خريطة العطش تتسع.. انقطاع مياه الشرب يُؤرق ساكنة دواوير بأزيلال

27 سبتمبر 2019 - 12:30

تعاني ساكنة دواوير تابعة لجماعة فم الجمعة، بإقليم أزيلال، من انقطاع الماء الصالح للشرب بالمنازل منذ مدة، لتعود الساكنة وتخوض رحلات البحث عن العيون والآباء قصد التزود بهذه المادة الحيوية.

وقالت الساكنة في اتصال بجريدة “للعمق”، “إنه ومنذ 15 يوما من الآن، لم نرى قطرة مياه واحدة من صنابير منازلنا، بسبب جفاف البئر الوحيد الذي يزود 6 دواوير بالماء الصالح للشرب”.

وأضافت الساكنة أن كل من دوار أيت بوسعيد، وأيت مالك، وأيت علي بن سالم، وأيت سي قدور، وأيت امزيكير، والمعادن، أصبحوا لا يتوفرون على الماء بمنازلهم بشكل نهائي، بعد أن كانوا يتزودون به ساعة واحدة في اليوم طيلة السنة التي مضت.

وقالت الساكنة إنها “تلقت وعودا من طرف رئيس جماعة فم الجمعة، قصد حفر بئر آخر أو تعميق البئر المنجز مسبقا، إلا أن وضع الدواوير ما يزال هو نفسه”.

وعلمت أيضا “العمق” من مصدر خاص، أن أعضاء من المكتب المسير لجمعية العمل للماء الصالح للشرب والتنمية القروية بفم الجمعة، والتي خول لها تدبير الماء الشروب بالدواوير المذكورة، استقالوا من مهامهم، بما فيهم الكاتب العام وأمين المال، وأنه لم يتم تجديد المكتب في الموعد القانوني، في غشت المنصرم، بسبب عدم تواجد المياه في البئر”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

نشطاء يعددون مشاكل أوصلت منطقة “واويزغت” بأزيلال إلى “الحضيض”

أعمدة كهربائية تهدد أرواح مواطنين بإقليم أزيلال

رأس إيجيري

مشروع يُنهي معاناة سكان 200 “براكة” دامت 60 سنة ضواحي الحاجب (فيديو)

خدمات صحية تصل ساكنة بجبال أزيلال رغم وعورة التضاريس

سرقة عداد كهربائي ترغم ساكنة بأزيلال على العيش في ظلام دامس

تابعنا على