خريطة العطش تتسع.. انقطاع مياه الشرب يُؤرق ساكنة دواوير بأزيلال
https://al3omk.com/460030.html

خريطة العطش تتسع.. انقطاع مياه الشرب يُؤرق ساكنة دواوير بأزيلال مدة أسبوعين متواصلين

تعاني ساكنة دواوير تابعة لجماعة فم الجمعة، بإقليم أزيلال، من انقطاع الماء الصالح للشرب بالمنازل منذ مدة، لتعود الساكنة وتخوض رحلات البحث عن العيون والآباء قصد التزود بهذه المادة الحيوية.

وقالت الساكنة في اتصال بجريدة “للعمق”، “إنه ومنذ 15 يوما من الآن، لم نرى قطرة مياه واحدة من صنابير منازلنا، بسبب جفاف البئر الوحيد الذي يزود 6 دواوير بالماء الصالح للشرب”.

وأضافت الساكنة أن كل من دوار أيت بوسعيد، وأيت مالك، وأيت علي بن سالم، وأيت سي قدور، وأيت امزيكير، والمعادن، أصبحوا لا يتوفرون على الماء بمنازلهم بشكل نهائي، بعد أن كانوا يتزودون به ساعة واحدة في اليوم طيلة السنة التي مضت.

وقالت الساكنة إنها “تلقت وعودا من طرف رئيس جماعة فم الجمعة، قصد حفر بئر آخر أو تعميق البئر المنجز مسبقا، إلا أن وضع الدواوير ما يزال هو نفسه”.

وعلمت أيضا “العمق” من مصدر خاص، أن أعضاء من المكتب المسير لجمعية العمل للماء الصالح للشرب والتنمية القروية بفم الجمعة، والتي خول لها تدبير الماء الشروب بالدواوير المذكورة، استقالوا من مهامهم، بما فيهم الكاتب العام وأمين المال، وأنه لم يتم تجديد المكتب في الموعد القانوني، في غشت المنصرم، بسبب عدم تواجد المياه في البئر”.