مجتمع

مدير أكاديمية: المدارس المتهالكة مفخرة للمغاربة ويجب زيارتها (فيديو)

قال محمد جاي منصور، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة، في تعليق له على صور المدارس المهترئة المنتشرة على صفحات الفايسبوك، إن هذه الأخيرة تستحق الزيارة، لكونها لعبت دورا مهما في حقبة تاريخية من تاريخ المغرب، وتخرج منها وزراء وأدباء، وعدد من خيرة الأطر من أبناء هذا الوطن.

وأضاف جاي منصور في ندوة صحفية صباح اليوم الجمعة بمقر الأكاديمية، أن التسويق الإعلامي لهذه المؤسسات التعليمية، ونشر صورها على أوسع نطاق بتلك الطريقة، يطمس حقيقة دورها التاريخي، مضيفا: “هذه المدارس أدت أدوار جليلة لأبناء المغاربة، لا يمكن أن ننتنكر لها بهذا الشكل، ومجموعة من المتخرجين منها، يحتلون مناصب مهمة في الدولة، ولايمكن اعتبارها وصمة عار”.

هناك مجموعة الوحدات المدرسية و المؤسسات، قد استنفدت أسباب وجودها، يضيف ذات المتحدث، و”سننتقل الى المرحلة الموالية، باعتماد مدارس تجميعية وجماعاتية، وازالة كل ماهو غير لائق، والذي يجب أن يعرفه الجميع، أنه لايمكن القيام بالعملية بشكل سريع”.

وعن الإجراء العملي الذي باشرته الأكاديمية إزاء بعض من هذه البنايات المتهالكة والآيلة للسلقوط، يقول منصور: “لدينا احصائيات دقيقة حول هذه البنايات، وسنعمل على معالجة الإحصائيات، بتوضيف الآليات التي تتوفر عليها الجماعات بتنسيق مع السلطات لهدمها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *