اقتصاد

إفلاس “طوماس كوك”.. ساجد يطير لمراكش وأكادير لطمأنة زبناء الشركة

موازاة مع تداعيات إفلاس الشركة العالمية طوماس كوك البريطانية، الرائدة في عالم الحجز السياحي، قام محمد ساجد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، أول أمس الأربعاء، بزيارة ميدانية لكل من مراكش وأكادير، والتقى بالمهنيين بحضور الواليين والسلطات المحلية، والمندوبين الجهويين للسياحة، لتدارس تباعيات إشكاليات إفلاس الشركة وتأثيره على الحركة السياحية بالمدينتين.

وأفاد بلاغ توصلت به “العمق”، أن الوزير أكد في تصريح له على أن عدد السواح المعنيين، لا يفوق 1300 سائح في الواجهتين، كما طمأن الجميع على ظروف الإقامة لهؤلاء الضيوف، ونوه الوزير بروح المسؤولية، التي برهن عليها المهنيون المغاربة، والتي تتماشى مع قيم الضيافة والكرم التي تتميز بها بلادنا.

كما أخبر الوزير المهنيين، بالاتصالات التي جرت مع البعثات الدبلوماسية المعنية، من أجل ضمان رحلات العودة  لهؤلاء الضيوف، وكذلك الإجراءات المتخذه لتفعيل صناديق الضمان المتواجدة في بعض البلدان.

وأوضح الوزير أن الوزارة، فور ظهور ملامح هذه الأزمة باشرت إلى إنشاء خلية تتبع، انكبت من الناحية الأولى على متابعة ظروف إقامة وتسفير الضيوف الوافدين عبر طوماس كوك، ومن الناحية الثانية على الاجرائات اللازم اتخادها، من أجل تطويق انعكاسات الأزمة، والبحث مع المهنيين عن الحلول لمساعدتهم، ومواكبتهم لتجاوز هذه المرحلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *