المغرب خارج القائمة.. السعودية تفتح أبوابها أمام السياح بفيزا سياحية

28 سبتمبر 2019 - 09:30

أعلنت المملكة السعدية، عن إصدارها للمرة الأولى في تاريخها تأشيرات سياحية أمام السياح، ليتمكن مواطنو 49 دولة من الحصول عليها الكترونيا في زمن قياسي لا يتجاوز الـ7 دقائق.

وقال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث أحمد الخطيب، في بيان له، إن فتح أبواب السعودية أمام السيّاح الأجانب هو “لحظة تاريخيّة لبلادنا”.

وستُقدّم السعودية تأشيرات سياحية لـ38 دولة من أوروبا وهي النمسا وبلجيكا وجمهورية التشيك والدنمارك وإستونيا وفنلندا وفرنسا وألمانيا واليونان والمجر وأيسلندا وإيطاليا ولاتفيا وليختنشتاين وليتوانيا ولوكسمبورغ ومالطا وهولندا والنرويج .

وتستهدف العملية أيضا سياح كل من بولندا والبرتغال وسلوفاكيا وسلوفينيا وإسبانيا والسويد وسويسرا وإيرلندا وموناكو وأندورا وروسيا ومونتيرو وسان مارينو وأوكرانيا وإنجلترا وبلغاريا ورومانيا وكرواتيا وقبرص.

وكذلك سيسمح لمواطني 7 دول من آسيا بالدخول بدون تأشيرة مسبقة، وهي سلطنة بروناى واليابان وسنغافورة وماليزيا وكوريا الجنوبية وكازاخستان والصين، ومن أميركا الشمالية دولتان، هما الولايات المتحدة وكندا، بالإضافة إلى أستراليا ونيوزلندا.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

غير معروف منذ 8 أشهر

خطوة إيجابية الاولى غيو تاريخ المملكة لكن نتمنى ان لا تشمل هذه الفيزا مكة المكرمة و المدينة المنورة هذه مقدساتنا الإسلامية يجب ان لا تدنس

مقالات ذات صلة

احتجاجات أمريكا تعيد أحداث “الربيع العربي” إلى واجهة التواصل الاجتماعي

بينها المغرب.. تركيا تستأنف تدريجيا رحلاتها إلى 40 دولة عبر العالم

وفاة شاب مغربي عالق بالفلبين .. وهذا توضيح وزارة الخارجية

تابعنا على