“أيادي الخير” الحلقة 1: أرملة تهب منزلها المتواضع لمرضى السرطان مجانا (فيديو وصور)
https://al3omk.com/460669.html

“أيادي الخير” الحلقة 1: أرملة تهب منزلها المتواضع لمرضى السرطان مجانا (فيديو وصور) في أول حلقة من برنامج "أيادي الخير"

برنامج “أيادي الخير”،  فكرة اجتماعية نابعة من عطاء بلا مقابل، فكرة تسلط الضوء على أفراد اختاروا التطوع منهاجا لحياتهم، أفراد يعملون ليل نهار من أجل  إسعاد الآخر ومد يد العون لمن هم في حاجة إلى ذلك.

ضيفة الحلقة اللأولي من هذا البرنامج، هي أرملة في السبعينات فقدت زوجها بسبب مرض السرطان، فقررت فتح منزلها المتواضع لإيواء مريضات قادمات من مناطق بعيدة تجرعن معاناة نفس المرض.

بعد سنتين من وفاة زوجها، وتفاديا للوقوع في العديد من المشاكل، استطاعت خديجة القرطي تأسيس جمعية جنات لإيواء مرضى السرطان بالمجان.

الحاجة خديجة تستقبل يوميا حوالي 35 امرأة، تسهر على خدمتهن من مأكل ومشرب وأدوية ومبيت، وتوفر لهن وسيلة نقل تقلهم إلى مستشفى محمد بن عبد لله للانكلوجيا بالرباط. وتعيدهن إلى الدار بعد إنهاء الحصص الكيماوية.

بنبرة كلها ثقة، تروي خديجة القرطي لجريدة “العمق” حجم الإعانات التي تصلها من المحسنين الذين لهم فضل كبير في استمرار هذا المشروع الإحساني، بحيث يتوصل حساب الجمعية كل شهر بحوالات نقدية تغطي مصاريف السائق والكاتبة والطباخات والمنظفات.

لا يقتصر عمل الحاجة خديجة على إيواء النزيلات فقط، بل تعمل على إدخال السعادة إلى قلوبهن وقلوب المحتاجين، فتسهر على تنظيم قرعة للعمرة في كل موسم وتبرمج موائد الرحمان في كل رمضان.