مجتمع

رغم وعود الوزارة.. تلاميذ مستويين دراسيين بدون مقرر اللغة العربية

كشف الحسن المعتصم، العضو بالجمعية المهنية للكتبيين بالمغرب، أن مقررين دراسيين للمستوى الثاني والثالث ابتدائي، غير متوفرين في الأسواق، في حين أن باقي المقررات متوفرة منذ الثلاثاء الماضي.

وكان سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية، قد أكد في ندوة صحفية أن الكتب المدرسية متوفرة حاليا في الأسواق، باستثناء كتاب مدرسي وحيد سيتم طرحه في الأسواق الثلاثاء المقبل 24 شتنبر.

وفي هذا الإطار، أوضح المعتصم في تصريح لجريدة “العمق”، أن أغلب المقررات الدراسية أصبحت متوفرة في الأسواق منذ الأسبوع الماضي، باستثناء مقررين دراسيين للغة العربية للمستويين الثاني والثالث ابتدائي.

وسبق لمديرية المناهج بالوزارة أن أكدت أن عملية توزيع الكتب المدرسية للسنوات الأربع الأولى من التعليم الابتدائي المحينة برسم الموسم الدراسي الجديد والبالغ عددها 49 كتابا ( من أصل 390 كتابا مصادقا عليه) ستنتهي بحلول 25 شتنبر الجاري.

وقال مدير المناهج بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، فؤاد شفيقي، في تصريح للوكالة الرسمية “لاماب” يوم الأربعاء، إنه تم طبع وتوزيع 24 كتاب قبل 5 شتنبر الجاري فيما سيتم توزيع 17 كتابا مدرسيا محينا من 5 إلى 12 شتنبر الجاري و5 كتب من 13 إلى 19 شتنبر الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *