حرضوا في تدوينات على "تخريب" حافلات ألزا.. الحبس لـ3 شبان بسلا

30 سبتمبر 2019 - 01:00

قضت المحكمة الابتدائية بسلا، بالحبس 8 أشهر نافذة على 3 شبان، بتهمة التحريض على إلحاق خسائر بأسطول حافلات النقل الحضري الجديدة التابعة لشركة "ألزا" الإسبانية.

وقال نائب عمدة مدينة سلا عبد اللطيف سودو، في تدوينة على "فيسبوك"، إن القرار صدر يوم الخميس 26 شتنبر، بالحبس 8 أشهر نافذة في حق 3 شبان بعد اتهامهم بالتحريض على إلحاق خسائر بأسطول حافلات "ألزا" حيث كتبوا سلا عوض الرباط.

وكانت المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بسلا قد أحالت على النيابة العامة المختصة، الأربعاء 4 شتنبر، 3 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 22 و25 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في نشر دعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تتضمن تحريضا صريحا على إلحاق خسائر مادية بأسطول حافلات النقل الحضري الجديدة.

وكشف المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أنه جرى توقيف المشتبه فيهم على خلفية الأبحاث والتحريات التي أعقبت رصد نشرهم لتدوينات عبر حساباتهم الشخصية على “فيسبوك”، تتضمن تحريضا صريحا على إلحاق خسائر مادية بحافلات النقل الحضري التي شرعت الشركة المستغلة في تسييرها مؤخرا بمدن الرباط وسلا وتمارة.

وسبق أن صدر حكم بسجن شخص قام بتخريب زجاج حافلة "ألزا" بعين العودة، 3 سنوات سجنا نافذا، بحسب ما كشف عنه سودو في تدوينة سابقة، عنونها ب،"إلى من يخربون الحافلات .. السجن ينتظركم".

وأوضح سودو أن المحكمة الابتدائية بتمارة حكمت على المتهم، بعدما تمكّنت السلطات الأمنية بمدينة سلا من توقيفه، بناء على ما وثّقته الكاميرات المثبتة في الحافلة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

لأول مرة منذ تفشي الجائحة.. إيطاليا تسجل تراجعا طفيفا في عدد الإصابات بكورونا

تابعنا على