للمرة الثانية: بوعشرين يرفض الحضور لمحاكمته .. والمحكمة تنذره
https://al3omk.com/461460.html

للمرة الثانية: بوعشرين يرفض الحضور لمحاكمته .. والمحكمة تنذره بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء

رفض الصحافي توفيق بوعشرين، مدير نشر جريدة “أخبار اليوم”، للمرة الثانية على التوالي، الحضور إلى جلسات محاكمته بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اليوم الثلاثاء، بعد أن أعلنت النيابة العامة ذلك.

ووجه القاضي الحسن الطلفي، قبل قليل بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء إنذارا لبوعشرين، قصد مثول الأخير أمام المحكمة.

وخلال جلسة الأسبوع الماضي، رفض بوعشرين المثول أمام المحكمة، بعد مرور أزيد من ساعتين على الموعد المحدد لها، فيما التمس نائب الوكيل العام للملك تطبيق فصول المادة 423 التي تنص على إحضار المتهم بالقوة العمومية بعد إنذاره، ليرفع القاضي إحضاره بالقوة.

واشتكى بوعشرين من “المعاملة القاسية” داخل السجن، وهدد باللجوء إلى الإضراب عن الطعام، في رسالتين بعثهما لكل من وزير الدولة المكلف بحقوق الانسان مصطفى الرميد ورئيسة المجلس الوطني لحقوق الانسان أمينة بوعياش.

وكشف مؤسس أخبار اليوم أنه “تعرض للمعاملة القاسية والحط من الكرامة والإيذاء الجسدي والنفسي حسب ما ينص عليه الفصل 22 من الدستور”، حسبما كتبت زوجته في تدونة على حسابها بموقع “فيسبوك”.

وعبر بوعشرين عن تنديده بـ”استعمال الشرطة للقوة لإجباره للانتقال من سجن عين البرجة الى مقر محكمة الاستئناف بالدار البيضاء يوم 24 شتنبر 2019”، قائلا إن ذلك فاقم معاناته الجسدية والنفسية خصوصا أنه مصاب ببعض الأمراض.

وطالب بتدخل بوعياش والرميد، مهددا باللجوء إلى “استعمال سلاح الإضراب عن الطعام”، في حالة عدم تدخل وزارة حقوق الإنسان والمجلس الوطني لحقوق الإنسان.