سياسة

شرفات أفيلال تعلق منتشية بخروج حزبها من حكومة العثماني (صورة)

في أول تعليق لقيادي في حزب التقدم والاشتراكية، عقب قرار الحزب الخروج من حكومة سعد الدين العثماني، قالت الوزيرة السابقة وعضو المكتب السياسي لحزب الكتاب شرفات أفيلال على صفحتها بموقع فيسبوك: “وأخيرا يُغلق قوس تحالف كانت بوادره الأولى غير مطمئنة”.

وأشارت شرفات أفيلال من خلال تدوينتها إلى شعورها بالبهجة عقب قرار حزبها بالخروج من الحكومة، حيث أرفقت التدوينة بالرمز التعبيري عن البهجة.

يأتي ذلك بعدما أعلن المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، خروجه من حكومة العثماني، وقال إنه “اتخذ قرار عدم الاستمرار في الحكومة الحالية، على أساس أن يظل، من أي موقع كان، حزبا وطنيا وتقدميا يعمل من أجل الإصلاح والديمقراطية ويناضل من أجل تغيير أوضاع بلادنا وشعبنا نحو الأحسن”.

وشدد الحزب على أنه سيظل “معبئا وراء الملك ومصطفا إلى جانب كافة القوى المجتمعية الديمقراطية الحية والجادة، وساعيا إلى الإسهام في النهوض بدور وموقع ومهام اليسار في بلادنا، يساند بروح بناءة كل المبادرات الإيجابية، ويناهض بكل قوة كل ما من شأنه أن يقوض جهود بلادنا وتضحيات جماهير شعبنا من أجل بناء مغرب التقدم والكرامة والحرية والعدالة الاجتماعية”.

وأعلن المكتب السياسي للحزب في بلاغ له، صدر عقب اجتماعه المنعقد مساء اليوم الثلاثاء، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أنه سيوجه الدعوة لانعقاد دورة خاصة للجنة المركزية، يوم الجمعة المقبل ( 4أكتوبر 2019) قصد تدارس هذا القرار والمصادقة عليه وذلك طبقا للقانون الأساسي للحزب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    فاتهم الكطار(يعني القطار ) يجب أن لا تعلقي فتعليقك يعبر عن أسفه عميق منك على منصب راتبه يسيل اللعاب.

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    Lors de élections ils font l'impossible pour gagner et aPrès après que ce gouvernement se noie dans les problèmes et su'il reste un peu de temps , il pour les prochaines élections ce parti veut jouer le héro arrêtant cette comédie les marocains ne sont pas des idiots chaque chose faite par les parties c'est pour leur intérêt quand est ce que les idées vont changer

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    اذا البعض يعرف أن بيته موسخا فليس كل البيوت موسخة، وإذا كانت بعض الأحزاب اليسار قد فشلت فلا تطبق القاعدة على الكل أياك اعني ياجارة

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    حزب لا تقدم والاشتراكية احزاب اليسار لم يرى منهم المغرب الا التخلف . نحن نقر ونعلم علم اليقين ان احزاب المغرب كلهم لصوص وليس لهم حي أو ضمير ولا يحبون وطنهم ولا الشعب ، همهم مصالحهم وكفى .

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    alma wa chattaba ya.afilal