“وحش آدمي” يهتك عرض طفل بالعنف نواحي كلميم .. وهذه التفاصيل
https://al3omk.com/461627.html

“وحش آدمي” يهتك عرض طفل بالعنف نواحي كلميم .. وهذه التفاصيل يبلغ من العمر 11 سنة

أحال المركز القضائي للدرك الملكي بكلميم، اليوم الأربعاء، متهما بهتك عرض طفل يبلغ من العمر 11 سنة، باستعمال العنف، على أنظار الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بأكادير.

وتعود الواقعة، بحسب ما أكده مصدر مطلع لجريدة “العمق” إلى بحر الأسبوع الماضي، حيث أقدم بائع أقراص مدمجة، على احتجاز طفل بمحله الكائن بجماعة “تكانت”، نواحي إقليم كلميم، وقام بهتك عرضه وتعنيفه.

وأضاف المصدر ذاته، أن والدا الطفل لاحظا إصابته على مستوى الرجل، واستفسراه عن مصدر هذه الإصابة، وأخبرهما أنه سقط من درج المنزل، قبل أن يعترف بعد مرور 3 أيام بواقعة هتك العرض والتعنيف.

وبحسب المتحدث ذاته، فقد جرى عرض الطفل على الطبيب حيث تبين وجود تشققات في منطقة الشرج ناتجة عن هتك العرض الذي تعرض له، وسلمت له شهادة طبية تثبت عجزه لمدة 21 يوما.

وإثر ذلك، وضعت عائلة الطفل الضحية شكاية ضد المتهم، حيث تم اعتقاله من طرف عناصر المركز القضائي التابع للدرك الملكي بإقليم كلميم، ليلة أول أمس الاثنين.

ويعاقب القانون المغربي، بالحبس من 2 إلى 5 سنوات من هتك دون عنف أو حاول هتك عرض قاصر تقل سنه عن 18 سنة أو عاجز أو معاق أو شخص معروف بضعف قواه العقلية، سواء كان ذكرا أو أنثى.

كما يعاقب بالسجن من 5 إلى 10 سنوات من هتك أو حاول هتك عرض أي شخص ذكرا كان أو أنثى، مع استعمال العنف غير أنه إذا كان المجني عليه طفلا تقل سنه عن 18سنة أو كان عاجزا أو معاقا أو معروفا بضعف قواه العقلية، فإن الجاني يعاقب بالسجن من عشر إلى عشرين سنة.