أخبار الساعة، سياسة

عضو ببرلمان الـPPS: الخروج من الحكومة تصفية حسابات ليس إلا

تناسلت المواقف وردود الفعل على خروج حزب التقدم والاشتراكية من حكومة العثماني، بعد القرار المفاجئ الذي اتخذه مكتبه السياسي، أمس الثلاثاء، والذي من المنتظر أن تصادق عليه اللجنة المركزية للحزب يوم الجمعة المقبل.

ومن هذه الردود، ما عبر عنه عضو اللجنة المركزية للحزب، عبد الرزاق زكي، في تددوينة على حسابه بموقع “فيسبوك”، اعتبر فيها أن خروج الـPPS من الحكومة، “تصفية حسابات”.

جاء في تدوينة زكي، “كان من الواجب علينا الخروج من الحكومة حين تم الإعفاء أما الآن فما هي إلا تصفية حسابات”، لافتا إلى أنه “عوض عقد لجنة مركزية نريد مؤثمرا استثنائيا”.

وأعلن المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، مغادرة حكومة العثماني، وقال إنه “اتخذ قرار عدم الاستمرار في الحكومة الحالية، على أساس أن يظل، من أي موقع كان، حزبا وطنيا وتقدميا يعمل من أجل الإصلاح والديمقراطية ويناضل من أجل تغيير أوضاع بلادنا وشعبنا نحو الأحسن”.

وقال المكتب السياسي للحزب في بلاغ له، صدر عقب اجتماعه المنعقد مساء اليوم الثلاثاء، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إنه سيوجه الدعوة لانعقاد دورة خاصة للجنة المركزية، يوم الجمعة المقبل (4 أكتوبر 2019) قصد تدارس هذا القرار والمصادقة عليه وذلك طبقا للقانون الأساسي للحزب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *