فيلم على

فيلم على "دوزيم" "يسيء" للحاجب يجر الأعرج للمساءلة بالبرلمان

03 أكتوبر 2019 - 22:40

جر النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية خالد البوقرعي، وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج، بسب فيلم عرض على القناة الثانية “2M”، قال إنه “يسيء” لمدينة الحاجب ويتضمن كلاما “بذيئا”.

وقال البوقرعي في سؤال كتابي إلى وزير الثقافة والاتصال، “عرضت مؤخرا القناة الثانية فيلما يحمل عنوان “وليلي: يحتوي على كلام بذيء، وفيه إساءة بالغة لمدينة الحاجب وأهلها.. واليت عانت من إلصاق صورة نمطية بها لعقود من الزمن”.

وساءل البوقرعي الأعرج عن “الإجراؤات التي يجب اتخاذها في لوقف هذه الإساءة ومحاسبة من ورائها”، وطالبه بفتح تحقيق شامل وعاجل في الموضوع.

الفيلم أثار أيضا حفيظة “منتدى توسنا للثقافة والحوار بالحاجب”، الذي عبر في بيان استنكاري، عن تنديده بما اعتبره إساءة لمدينة الحاجب، قائلا إنه “تضمن عبارة مسيئة لمدينة الحاجب، وهي باللفظ “فين بغيتيه يمشي راه مقصر بالحاجب”، والذي جاءت ترجمتها sous titrage “Il doit s’éclater ailleurs”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

غير معروف منذ سنة

دوزيم عيقت بزاف، فمها فتحه كثيرا، عدت مشاكل سببها هده القناة بعرضها يوميا ثلاث مسلسلات توركية كلها تدعوا إلى القتل والخيانة والحمل الغير مشروع، مسلسلات رديئة لا تستحق حتى ولو ثانية لمشهاتها. حتى الدرجة بهدلوها واهنوها، كيف على المغربي أن يتثقف بهده المسلسلات، هده المسلسلات ستجعل المغاربة في مؤخرة الدول فيما يتعلق بالثقافة واللغات

مقالات ذات صلة

الداخلية: أزيد من 62 ألف مغربي استفادوا من رخص استثنائية لمغادرة المملكة

الصحراء المغربية

التشاد تصفع البولساريو: لم تعد لها لنا أي علاقة مع “الجمهورية” المزعومة منذ 2006

برلمانيون يدينون الإساءة للمقدسات الإسلامية باسم حرية التعبير ويثمنون بلاغ الخارجية

تابعنا على