"مشاكل بيداغوجية" تدفع طلبة جامعة سطات إلى الاحتجاج (صور)

03 أكتوبر 2019 - 09:50

تعيش جامعة الحسن الأول بسطات، خلال الأسبوع الجاري، على وقع احتجاجات طلابية رفضا للإجراءات والتدابير التي تعتزم رئاسة الجامعة القيام بها على المستوى البيداغوجي والتنظيمي خلال الموسم الجامعي الجديد، إذ يحذر الطلبة من “المس بالمكتسبات البيداغوجية والعلمية” بجامعتهم.

وخاض طلاب الجامعة مسيرات احتجاجية دعت إليها “لجنة التنسيق النضالي”، جاب خلالها الطلاب أرجاء كليتي الحقوق والعلوم والتقنيات، مع وقفة احتجاجية أمام رئاسة الجامعة، رافعين شعارات تندد بـ”عدم تجاوب” إدارة الجامعة مع تحذيراتهم، مهددين بموسم جامعي “ساخن”.

“لجنة التنسيق النضالي” أوضحت في بلاغ لها، اطلعت عليه جريدة “العمق”، أن الطلبة يرفضون التدابير الجديدة التي أقرتها الجامعة على المستوى البيداغوجي، والمتمثلة أساسا في “توحيد معايير الولوج إلى سلك الماستر الذي يهدف إلى إلغاء مقرر مجلس كلية الحقوق، والذي بموجبه تم فتح الولوج إلى سلك الماستر دون شرط عدد الميزات”.

واستنكرت اللجنة ما اسمته بـ”القرار اللامسؤول لرئاسة الجامعة باعتماد عشرات المسالك المؤدى عنها على حساب النظام العادي والمجاني، مما يفرغ الجامعة من وظيفتها العلمية والتربوية ويحولها إلى مؤسسة تبحث عن الربح المادي على حساب الطبقات الفقيرة”، وفق تعبير البلاغ.

واتهم المصدر ذاته عميد كلية العلوم والتقنيات بـ”الطرد البيداغوجي غير المسؤول لعشرات الطلبة وتضييع مستقبلهم الدراسي والمهني في تحد سافر لكل المقتنيات القانونية والتنظيمية”، مطالبين بفتح باب التسجيل أمام أصحاب الباكالوريا القديمة دون حصرها في سنة 2018.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مصرع شاب غرقا وسط مياه وادي العبيد ضواحي أزيلال

ميسي متشائم بشأن مستقبل كرة القدم في العالم بسبب “كورونا”

صور نادرة من حياة الراحل عبد الرحمان اليوسفي

تابعنا على