سياسة، مجتمع

أمام أنظار السلطة .. الفوضى تعم دورة أكتوبر لجماعة الرباط (صور)

أربك احتجاج للأشخاص في وضعية إعاقة على خلفية إلغاء مجانية النقل بشركات ألزا، علاوة على مواطنين، سير دورة أكتوبر 2019 جماعة الرباط، اليوم الجمعة.

وأكد الأشخاص في وضعية إعاقة أن المعاقين سيستمرون في نضالهم ضد الاتفاقية الملغية لمجانية نقل المعاقين، داعين إلى ضرورة إرجاع المجانية، مرددين شعارات تطالب بإنصاف المعاقين.

وما أن خفت صوت شعارات الأشخاص في وضعية إعاقة حتى تعالت أصوات أشخاص قدموا أنفسهم على أنهم من سكان الملاح بالرباط، فعمت الفوضى الدورة، وتعالت الاتهامات للمجلس بـ”الكذب والشفرة وبيع أصوات المواطنين”.

وطالب عمدة الرباط محمد الصديقي الكاتب العام للولاية بالتدخل لإخراج شخص تسبب في إرباك الجلسة عبر استعمال مكبر صوت، لكن هذا الأخير لم يستجب للمطلب.

وتسبب في نسف أعمال الدورة مستشارون جماعيون من فرق بعينها بعد ابتعادهم خلال نقط نظام من التسيير وموضوع الدورة إلى الحديث عن مواضيع أخرى، مطالبين بإيقاف البث المباشر، وهو ما استجابه له العمدة، ورفضه مستشارو فيدرالية اليسار.

وكان من المبرمج أن تخصص جلسة اليوم لـ23 نقطة، من بينها دراسة واعتماد ميزانية السنة المالية 2020، بالإضافة إلى عرض ملخص بشأن تقارير تتعلق بتدبير المقاطعات.

وقررت الجماعة عقد 3 جلسات الأولى اليوم لدراسة وإعداد ميزانية السنة المالية 2020، وتعديل برنامج الشطر الأول وبرمجة الشطر الثاني المتعلقين بالحساب الخصوصي في إطار التعاون اللامركزي الرباط/ مونت لاجولي.

كما برمجت إحداث لجنة مؤقتة لدراسة وضعية الدور والبنايات السكنية المتواجدة فوق الملك الجماعي أو الممكن أن يؤول للملك الجماعي.

وحددت جلسة ثانية يوم الأربعاء 9 أكتوبر مخصصة للاسئلة الكتابية، إضافة لجلسة ثالثة لدراسة والمصادقة على نزع ملكية العقارات اللازمة لتوسيع شارع أزيلال، وتسمية أزقة وشوارع وساحات، وانتخاب أعضاء اللجن الدائمة.

كما تم برمجة تقديم تقرير عن التعاون الدولي، وحصيلة افتحاص قسم التعمير، وانتخاب من سيتولى النيابة العاشرة للرئيس وغيرها خلال هذه الجلسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *