تلاميذ بأزيلال في مسيرة احتجاجية للمطالبة بالأساتذة
https://al3omk.com/462494.html

تلاميذ بأزيلال في مسيرة احتجاجية للمطالبة بالأساتذة بعد دخول أساتذتهم في إضراب

نظم تلاميذ ثانوية تاكلفت الإعدادية، اليوم الجمعة، مسيرة احتجاجية مشيا على الأقدام في اتجاه مديرية التعليم بأزيلال للمطالبة باحترام زمنهم المدرسي، بعد دخول أساتذتهم في إضراب لليوم الخامس على التوالي.

وبحسب بيانات أصدرها أساتذة الثانوية فإن إضرابهم جاء للمطالبة بتوفير الأطر الإدارية وحراس الامن بالمؤسسة، بالإضافة إلى توفير التجهيزات وإعادة تأهيل الأقسام وتأهيل الملاعب الرياضية والمرافق الصحية بالمؤسسة ذاتها.

وفي محاولة منه لإنهاء إضراب هيئة التدريس، حل المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بأزيلال، أول أمس الأربعاء، بالمؤسسة، حيث عقد اجتماعا مطولا مع الأساتذة وممثلين عن جمعية أمهات وآباء تلاميذ المؤسسة دون أن يتوصلوا إلى حلول ترضي المحتجين.

يشار إلى أن تلاميذ وتلميذات دوار تفغمات بجماعة إمليل بأزيلال، دخلوا بدورهم في مقاطعة مفتوحة للدراسة احتجاجا على تعيين أستاذين فقط لتدريس ست مستويات بالوحدة المدرسية المتواجدة بدوارهم، وهو ما سيفرض على العاملين بالمؤسسة تدريس ثلاث مستويات في قسم واحد، حسب روايتهم.

وقالت مصادر لجريدة “العمق” إن الآباء نظموا مسيرة احتجاجية، أول أمس الأربعاء، في اتجاه مقر قيادة امنفري للمطالبة بضرورة إضافة أستاذ على الأقل تطبيقا للمذكرات التي صدرت من وزارة التربية الوطنية في هذا الصدد.