مجتمع

“غضب الأطباء” متواصل.. أطباء بالقطاع الخاص يخوضون إضرابا إنذاريا وطنيا

أعلنت التنسيقية النقابية للأطباء العامين بالقطاع الخاص، عن خوضها إضرابا وطنيا إنذاريا بعد غد الاثنين، وذلك تنديدا بالأوضاع التي يعرفها القطاع.

كما أعلنت التنسيقية في بلاغ لها، تتوفر “العمق” على نسخة منه، “عن تضامنها المطلق مع الأطباء في محنهم سواءا في القطاع الخاص أو العام”، داعية “إلى إحكام العقل والكف عن استهداف العنصر البشري على قلته و الذي سيزيد من حالة الاحتقان و الغليان الذي يعرفه القطاع”.

ودعت التنسيقية، الأطباء “في جميع القطاعات إلى الإلتفاف حول نقاباتهم دفاعا عن كرامة وحرية الإطار الصحي الملتزم بصحة المواطن رغم إفلاس المنظومة الصحية بشهادة الجميع” على حد تعبيرها.

وأدانت النقابة، ما اعتبرته “الصمت المريب للهيئة الوطنية للأطباء، وعدم تفعيل المسطرة القانونية قصد مؤازرة منتسبيها ومتابعة الملفات طبقا للقوانين المؤطرة للمهنة 13-131 و 08.12″، محملة “وزارة الصحة والحكومة المسؤولية الكاملة عن كل الأحداث المؤسفة التي تهدد صحة المواطن المغربي”.

وطالبت النقابة “الوزارة بمراجعة مشروع القانون المنظم للعيادات الطبية، والأخذ بعين الإعتبار المقترحات البناءة المقدمة في يوليوز 2017، وإخراج التغطية الصحية للوجود مع مراجعة نسبة المساهمة الخيالية”.

كما دعت إلى فتح حوار اجتماعي حقيقي أو إعلان بلوكاج من طرف الوزارة و الحكومة لكي يكون للنقابات كلام آخر بدون تسويف و ضحك على الذقون” تقول النقابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *