مجتمع

استنفار أمني.. 1796 مخالفة للدراجات بمراكش ومراقبة 22 ألف ناقلة

كشفت ولاية أمن مراكش عن تحرير عناصرها خلال الأشهر الثلاثة الأخير ما مجموعة 1796 مخالفة مرورية، في حق سائقي الدراجات النارية بالمدينة الحمراء، كما أفادت أن المدة المذكورة شهدت مراقبة وضبط ما يزيد عن 22 ألف ناقلة.

وشددت ولاية الأمن في بلاغ لها، حصلت جريدة “العمق” على نسخة منه، على أن العمليات المذكورة أتت في إطار “الحرص على إعطاء الدور الزجري مضمونا ملموسا من خلال التصدي للمخالفات لمدونة السير”.

وقالت إن عملياتها “حققت خلالها نسب مهمة من عمليات مراقبة سلوكيات السائقين وفرض احترام القواعد والأنظمة المرورية وتعزيز المراقبة الميدانية الوظيفية والآلية والتكنولوجية لردع المخالفات، وفي مقدمتها تلك التي تكون سببا مباشرا في وقوع حوادث سير خطيرة”.

وأضافت أنها عملت على تنزيل “خطة مفتوحة على كل أجزاء المجال الحضري للمدينة الحمراء”، وأنه “روعي فيها البعد التنظيمي والوقائي والتوعوي موازاة مع البعد الزجري”.

وأشارت ولاية الأمن أن العمليات جاءت بالموازاة مع “استكمال مهمة دعم المخطط الاستباقي في ميدان محاربة الجريمة”، وأنه تم دعمها بـ”خطة موازية لمراقبة الدراجات النارية كهدف استراتيجي لتطويق حالات الاشتباه بالنسبة للأشخاص المشبوه في تعاطيهم للسرقات بالخطف باستعمال دراجات نارية”.

وأردفت “حيث تظافرت الجهود في نطاق هذه العملية والتي تم خلالها القيام بعمليات ممنهجة بنقاط محددة بدقة كللت بضبط 1796 مخالفة خاصة بهذه الفئة من مستعملي الطريق، مع اتخاذ موقف حازم مع جميع حالات الاشتباه التي أحيلت على المصالح المختصة للقيام بالمتعين”.

إلى ذلك، شددت المصلحة الأمنية الولائية في بلاغها على أن مكونات ولاية الأمن “تواصل جهودها وفق نفس الخطة، في أدق تفاصيلها، مع الاضطلاع بتفعيل كافة التوجيهات المديرية واعتماد الإمكانات البشرية واللوجستية الكفيلة بضمان مساهمة فعالة وتشاركية لجميع المكونات الأمنية لولاية الأمن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *