في لقاء بتارودانت.. المحامون الاستقلاليون يناقشون مشروع قانون المهنة

في لقاء بتارودانت.. المحامون الاستقلاليون يناقشون مشروع قانون المهنة

07 أكتوبر 2019 - 11:33

نظم المكتب الاقليمي لرابطة المحامين الاستقلاليين بتارودانت، الجمعة الماضير، بالمركب الثقافي بأولاد تايمة، مائدة مستديرة حول موضوع " قراءة في مشروع مهنة المحاماة المعد من طرف جمعية هيئات المحامين بالمغرب".

وانخرط أصحاب البدلة السوداء في نقاش دام لثلاثة ساعات، بحضور محامين ومحاميات من هيئات محلية ووطنية، بتأطير من حسن وهبي، نقيب هيئة المحامين بأكادير، وعبد العاطي بوجمعة عضو مجلس هيئة المحامين بنفس الهيئة.

واعتبر رئيس جمعية هيئات المحامين بالمغرب النقيب عمر ودرا أن مشروع قانون المهنة مشروعا مجتمعيا "يهم جميع المواطنين وحقوقهم المتمثلة أساسا في الحق في محاكمة عادلة والتي لا يمكن الوصول إليها دون دفاع قوي ومتمكن من المساطر وآليات الممارسة".

من جهتها قالت زينب قيوح النائبة البرلمانية عن حزب الاستقلال، إن حزب علال الفاسي "في خدمة مهنة المحاماة، المتجسدة في صوتها بقبة البرلمان في السيد النقيب عبد الواحد الأنصاري و دفاعه المستميث عن المهنة داخل المؤسسة التشريعية".

أما عبد الهادي بودبليج الكاتب الإقليمي لرابطة المحامين الاستقلاليين بتارودانت، فقد وعد برفع تقرير على شكل توصيات لرئيس جمعية هيئات المحامين بالمغرب وللفريق الإستقلالي بمجلس النواب.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

طلبة المعهد الملكي لتكوين الأطر يدعون للتعجيل بإعلان جدولة الامتحانات

احتجاج قلعة السراغنة

تجار قلعة السراغنة يحتجون على قرار إغلاق محلاتهم في وقت مبكر

ميناء الصويرة

الصويرة.. “كورونا” تغلق الميناء مؤقتا وأطر تعليمية تخضع لتحاليل مخبرية  

تابعنا على