مجتمع

الحكومة تمدد أجل تقديم منح تجديد سيارات الأجرة لسنتين

مددت الحكومة الأجل الأقصى لإيداع ملفات طلب الاستفادة على منحة تجديد سيارات الأجرة الصنف الأول والثاني إلى غاية 31 دجنبر 2021، تنفيذا لبرنامج الدعم الحكومي لتجديد وتحديث حظيرة سيارات الأجرة.

وحسب قراران لوزير الاقتصاد والمالية محمد بنشعبون، ووزير الداخلية عبد الوالي لفتيت، تم تمديد أجل وضع الطلبات لدى مصالح العمالات والأقاليم التابعة لها نقط انطلاق سيارات الأجرة المعنية.

وتبلغ قيمة منحة تجديد سيارات الأجرة من الصنف الأول ثمانين ألف درهم (80.000) مقابل سحب المركبة القديمة من السير بصفة نهائية ووضعها رهن إشارة الوكيل المسوق للمركبة الجديدة بهدف تحطيمها، واقتناء مركبة جديدة بدلا منها.

وحدد مبلغ المنحة بالنسبة لسيارات الأجرة من الصنف الثاني في قسمين، الأول خمسة وثلاثين ألف درهم (35.000)، ووفق شروط إدارية، والجزء الثاني خمسة عشر ألف درهم (15.000) وفق شروط محددة.

وسبق أن كشفت وزارة الداخلية عن بلوغ عدد سيارات الأجرة المجددة عن طريق منحة تجديد “الطاكسي”، أزيد من 26 ألف سيارة، 11 ألف منها من الصنف الصغير، و15 ألف من الصنف الكبير.

وأشاف المصدر ذاته أن معدلب التجديد بلغ ما يقارب 35 في المائة من الحضيرة الإجمالية لسيارات الأجرة من الصنفين، على المستوى الوطني.

ومددت الحكومة آجال الحصول على منحة تجديد سيارات الأجرة من الصنف الأول والثاني، لدى مصالح العمالات أو الأقاليم التابعة لها، إلى غاية 31 أكتوبر 2017، بعد انقضاء المهلة.

يذكر أن مجلس الحكومة قد صادق في وقت سابق على مرسوم يقضي بتخويل منح لتجديد حظيرة سيارة الأجرة الكبيرة، ويشترط المرسوم أن يتجاوز عمر السيارة المراد تجديدها عشر سنوات في تاريخ إيداع ملف الطلب، مع التشديد على أن تكون هذه العربة قد استعملت كسيارة أجرة من الصنف الأول أكثر من ثلاث سنوات على الأقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *