مجتمع

السلطات تحاصر حريق سوق أكادير .. والخسائر قدرت بالملايين (فيديو)

تمكنت مصالح الوقاية المدنية بمدينة أكادير، في الساعات الأولى من صبيحة اليوم الثلاثاء، بتعاون مع السلطات المحلية والقوات المساعدة والأمن الوطني، من محاصرة النيران التي التهمت سوق المتلاشيات بحي سيدي يوسف بقلب مدينة أكادير.

وتسبب الحريق في إلحاق خسائر مادية كبيرة بالتجار قدرت بمئات الملايين، في الوقت الذي لم تسجل فيه إصابات بشرية، كما كشف عن ذلك بلاغ للسلطات الولائية ليلة أمس الإثنين.

وحسب الصور التي توصلت بها “العمق” من شاهد عيان بالحي، فقد اندلعت النيران حوالي التاسعة والنصف من ليلة أمس الاثنين، وأتت على ما يزيد عن 200 محل تجاري، بعضها يحتوي على سلع أثرية وألبسة وكتب وبضائع ناذرة، إضافة غلى أجنحة مخصصة لبيع الملابس والأثاث المستعمل.

وباشرت السلطات الولائية أشغالها صبيحة اليوم، وطوقت المكان المتضرر الذي لا يبعد عن محطة للوقود سوى بأمتار، واستعملت جرافات لسحب المتلاشيات المحترقة.

كما تمت الاستعانة بشاحنات من الحجم الكبير، لنقل السلع المتفحمة والتخلص منها، خاصة وأن رائحة كريهة تعم المكان الذي تقطن به ساكنة مهمة.

من جهتها تساءل مجموعة من الساكنة عن إجراءات الوقاية والسلامة،التي تغيب في مثل هذه المركبات التجارية، وخاصة استعمال قنينات غازية صغيرة من طرف التجار وتركها بمحلاتهم، والتي تصبح قنابل موقوتة في حال اندلاع النيران، كما وقع أمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *