سياسة

دعوة الوزراء الجدد لاجتماع المجلس الوزاري.. وتعيين الحكومة غدا الأربعاء

علمت جريدة “العمق” من مصدر مطلع أن وزراء النسخة الثانية من حكومة سعد الدين العثماني تلقوا دعوة لحضور اجتماع للمجلس الوزاري غدا الأربعاء، فيما تم استثناء الذين سيغادرون الحكومة.

وكشف مصدر “العمق” أن الإعلان عن التشكيلية الحكومية الجديدة وتعيين أعضائها من قبل الملك سيكون قبيل اجتماع المجلس الوزاري.

وكان مصدر قد كشف لـ”العمق” أن ستة وزراء منتمون لحزب رئيس الحكومة سيغادرون الحكومة خلال التعديل، فيما قالت مصادر أخرى للجريدة إن من بين الأسماء التي من المرجح أن تطالها مقصلة التعديل، كُتاب الدولة خالد الصمدي ونزهة الوافي وجميلة المصلي ومحمد نجيب بوليف، ووزيرة الأسرة والتضامن بسيمة الحقاوي، والناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، ووزير الشغل محمد يتيم.

يشار إلى أن النسخة الثانية من حكومة العثماني، لن تتجاوز 25 منصبا وزاريا، والراجح أنها في حدود 23 منصبا، من ضمنها 3 وزراء منتدبين، ووزير دولة، علما أنه سيتم حذف كتاب الدولة كما سبق لـ”العمق” أن نشرت في خبر سابق نقلا عن مصدر معني بالمشاورات الحكومية.

جدير بالذكر أن حزب التقدم والاشتراكية اتخذ قرار مغادرة سفينة سعد الدين العثماني، منتقدا منهجية رئيس الحكومة في تدبير التعديل الحكومي، قائلا إن الحكومة في حاجة إلى “مضمون سياسي” وقديم إجابات سياسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *