حزب الشعب اليميني يطالب بإعادة فتح معبر مليلية المحتلة

09 أكتوبر 2019 - 05:20

لا تزال دعوات حزب الشعب الإسباني اليميني بمليلية المحتلة، لإعادة فتح المعبر الحدودي التجاري “بني أنصار” مستمرة، حيث حثت صوفيا أسيدو الحكومة الإسبانية على ضرورة مطالية المغرب بإعادة فتح المعبر.

وقالت أسيدو في مؤتمر صحفي وفق ما نقلته وكالة “أوروبا بريس”، “نحث الحكومة الاسبانية على مطالبة المغرب بإعادة فتح المعبر الحدودي التجاري الذي أغلقته من جانب واحد منذ يوليوز 2018، وكدا تبني القرارات المشتركة مع إسبانيا”.

وطالبت أسيدو أيضا، من “حكومة سانشيز اتخاذ ما اعتبرته تدابير واضحة وصريحة ضد المغرب لحثه على احترام الحدود خاصة فيما يتعلق بالأمن”.

وأشارت المتحدثة إلى أنها ستقترح على الجمعية العامة طلب الدعم من حكومة مليلية لمطالبة سانشيز بالاستماع إليهم، وكذا لمطالبة الدول المجاورة احترام التزاماتها الدولية مع اسبانيا خاصة فيما يتعلق بالحدود”.

وكان المغرب قد عبر عبر الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، على أن القرار الذي اتخذته المملكة بخصوص إغلاق المعبر “سيادي ويهدف إلى إنعاش ميناء الناظور الجديد، وأن السلطات المغربية تعتبر قرار إغلاق جمارك مليلية قرارا سياديا يخص المغرب، باعتباره يدخل ضمن مقتضيات السيادة الوطنية”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

تم استثناؤهم.. الطلبة الممرضون يستنكرون عدم إعلان الوزارة لإجراءات امتحاناتهم

كسائر أفراد شعبه.. الملك محمد السادس يؤدي صلاة عيد الفطر دون خطبة

غالي: الدولة استغلت كورونا لفرض سلطتها.. والعثماني أول من تجب محاكمته

تابعنا على