مؤسسة الخبراء تتجاوز “أزمة المنع” وتُمكن 400 طالب من منح استثنائية
https://al3omk.com/463705.html

مؤسسة الخبراء تتجاوز “أزمة المنع” وتُمكن 400 طالب من منح استثنائية تهم مصاريف الدراسة والتغذية والإيواء

نجحت مؤسسة درعة تافيلالت للخبراء والباحثين، في تجاوز “أزمة المنع” التي حرمت عشرات المتفوقين من جهة درعة تافيلالت من الاستفادة من برنامج المواكبة الذي تشرف عليه المؤسسة ويهدف إلى مساعدة هؤلاء التلاميذ المتفوقين على التحضير لامتحانات ولوج المعاهد والمدارس العليا.

ومكّنت مؤسسة الخبراء والباحثين، في إطار برنامج “التميز 2019″ الذي تشرف عليه، 400 طالبا من الجهة من منح استثنائية، نجحت في تعبئتها بفضل المجهودات المبذولة من لدن أعضائها وشركائها.

وبحسب معطيات نشرتها المؤسسة على صفحتها بـ”فيسبوك” فقد نجحت في تعبئة منح تغطية مصاريف الدراسة والإيواء والتغذية لما مجموعه 91 طالب وطالبة، مقابل 70 منحة تغطي مصاريف الدراسة والإيواء.

كما استفاد 120 طالبا وطالبة من منحة تغطي مصاريف الدراسة، بالإضافة إلى 130 منحة تغطي جزء من مصاريف الدراسة.

وقالت المؤسسة إن هذه المنح التي تندرج في إطار اتفاقيات الشراكة التي تجمعها بمختلف شركائها في التعليم العالي بمختلف جهات المملكة، مكنت أبناء درعة تافيلالت من ولوج مؤسسات وطنية بمعايير دولية في جميع التخصصات العلمية الحديثة، في إطار برنامج “التميز”.

وذكرت المؤسسة أنها نجحت خلال الموسم الجامعي المنصرم 2018/2019 من تعبئة أزيد من 200 منحة، وهو ما رفع عدد منح برنامج “التميز” إلى ما يفوق 600 منحة جامعية، تقدر قيمتها المالية بنحو 50 مليون درهم.