مبادرة “التنمية البشرية” بأزيلال تصادق على مشاريع بمئات الملايين
https://al3omk.com/463948.html

مبادرة “التنمية البشرية” بأزيلال تصادق على مشاريع بمئات الملايين أمس الثلاثاء

ترأس عامل إقليم أزيلال محمد عطفاوي، أمس الثلاثاء، أشغال اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية المندرجة في سياق تفعيل المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي أعلن الملك محمد السادس عن انطلاقتها يوم 19 شتنبر 2018.

وفي كلمة له بالمناسبة، ذكّر عطفاوي بالإنجازات التي حققتها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وأثرها الايجابي على مؤشرات التنمية البشرية بالإقليم، كما أشاد بالعمل الدؤوب الذي قامت به اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بمعية اللجان المحلية وباقي الفاعلين المؤسساتيين والمدنيين.

وقد خصص الاجتماع المنعقد بمقر العمالة لدراسة المشاريع المقترحة في إطار الشطر الثاني من برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، و المشاريع المقترحة في إطار برنامج تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب، وكذا المشاريع المقترحة في إطار برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة.

وقد صادقت اللجنة على جميع المشاريع باستثناء مشروع واحد والمندرج في إطار لرنامج تحسين الدخل الذي اقترحت اللجنة مراجعته، مخصصة مبلغ 10.836.200,00 لإنجاز هذه المشاريع، إذ سيتم تخصيص 3.806.200,00 للشطر القاني من برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة و5.500.000,00 درهم لبرنامج تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب، في حين خصص مبلغ 1.530.000,00 لبرنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة.