سياسة

تعرف على الوزيرتين الجديدتين في النسخة الثانية من حكومة العثماني

حملت حكومة العثماني في نسختها الثانية، أسماء نسائية جديدة أبرزها نزهة بوشارب، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، ونادية فتاح العلوي، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي.

وتعد نزهة بوشارب، التي عينت خلفا لعبد الأحد الفاسي الفهري على رأس وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، من مواليد مدينة طنجة حاصلة على الدكتوراه في البيئة والتنمية من المدرسة المحمدية للمهندسين، وشهادة من المعهد العالي للتجارة والمقاولات، وشهادة من الإدارة العامة والقيادة من أكاديمية القيادة بألمانيا.

وشغلت بوشارب العديد من المناصب، من بينها منصب مديرة عامة لمجموعة من الشركات المتخصصة في الاستشارات والهندسة، وخبيرة استشارية لدى العديد من الإدارات الوزارية، وخبيرة لدى البنك الدولي والوكالة الألمانية للتعاون الدولي.

أما نادية فتاح العلوي التي عينت خلفا لمحمد ساجد، فشغلت من قبل منصب المديرة العامة لشركة سهام كما شغلت منصب نائبة الرئيس التفيدي للشؤون المالية والعمليات في نفس الشركة، كما شغلت بها أيضا منصب نائبة الرئيس التفنيدي للشؤون المالية وعمليات الاندماج، وساعدت سنة 2010 مجموعة سهام في عمليات الاندماج في إفريقيا والشرق الأوسط.

وتعد العلوي مؤسسة ومديرة “Club des Femmes au Maroc” وعضو في الشبكة الدولية “Women Corporate Directors”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *