أيت الطالب: أنا تقني والإصلاح سينجح بالسلم الاجتماعي وكسب ثقة المواطن (فيديو)

10 أكتوبر 2019 - 12:13

قال وزير الصحة الجديد، خالد أيت الطالب، إنه سعيد بالثقة التي وضعها فيه الملك لتولي هذا القطاع الحيوي، مضيفا أنه "شرف كبير وتكليف ومهمة جسيمة، وأنتم تعرفونها، وأدرى مني في هذه المسألة".

وأضاف أيت الطالب خلال تسليم السلط بينه وبين الوزير السابق أناس الدكالي، "بصفتي تقني، فإن رؤيتي ستكون تقنية أكثر من شيء آخر، ويجب العمل في الميدان"، مضيفا أن "الإصلاح يتطلب الاشتغال على أمرين، أولهما السلم الاجتماعي وثانيهما كسب ثقة المواطن".

وشدد على أن هذين الأمرين "هما اللذان سينجحان الإصلاح في قطاع الصحة، وأطلب منكم الانخراط، أنتم هم الجنود، وأنا واحد منكم، سأرى بأعينكم، وأسمع بأذنيكم، وأعمل بيديكم، ويجب أن نكون عند حسن ظن الملك وانتظارات المواطنين".

وأوضح وزير الصحة الجدي، أن هناك منجهية جديدة سيعمل بها في القطاع وتقتضي انخراط الكل، مخاطبا المسؤولين بقطاعه: "أنتم واعون بأن الإصلاح يبج أن يتم من جميع المنخرطين الساهمين وكل واحد منا يجب أن يكون مقتنعا بذلك، لأن العمل في الميدان وصل".

وشكر أيت الطالب الوزير السابق، على الخدمات التي قدمها للقطاع، وقال إن الدكالي قدم الكثير لهذا القطاع منذ مجيئه، وحظي بثقة الملك، مضيفا "عملت معه وكنت من المساهمين في الإستراتيجية 2025، وعملنا بثقة وبقناعة في الأوراش".

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

وفاة بحار بآسفي ظهر في فيديو منتحلي صفة رجال سلطة (فيديو)

ترسيم المغرب لحدوده البحرية يدخل حيز التنفيذ .. وإسبانيا تتحفظ

بسبب كورونا.. 3 أعضاء عن كل فريق لحضور جلسات مجلس المستشارين

مطالب بالتحقيق والتدخل.. “اختلالات” مستشفيات مراكش على طاولة العثماني

عمدة مكناس يكشف تفاصيل انتشار كورونا بالمدينة ويوجه رسالة للسكان (فيديو)

أمانة البيجيدي تشيد بالتواصل الحكومي وتدعو لتطويره كمًّا وكيفا

تابعنا على