سياسة

يتيم يدعو لدعم خلفه .. وأمكراز: أنا متفائل والصراع يحدث الكوارث

دعا محمد يتيم وزير الشغل والإدماج المهني السابق، مسؤولي الوزارة إلى مضاعفة الجهد والدعم خلفه الوزير محمد أمكراز، موصيا هذا الأخير بأن “الكفاءة والمردودية هو المؤشر الوحيد الذي اعتمدته في العمل ما أطر الوزارة وفي التعيينات جميعها”.

وقال يتيم خلال حفل تسليم السلط المنظم صباح الخميس بمقر الوزارة بالرباط، إن وزارة الشغل والإدماج المهني “وزارة اجتماعية بامتياز وتحتاج إلى حس اجتماعي”، مضيفا أنها وزارة “غنية بالكفاءات في مجالات الشغل والتشغيل والحماية الاجتماعية”.

وأضاف المتحدث، أن “العمل سيستمر والأوراش المفتوحة ستستمر، والأفق بلورة سياسات عمومية تعزز العمل اللائق ببلادنا”، مشيرات إلى أن الوزارة “قامت بالشيء الكبير من خلال مصالحها المركزية والخارجية وكذا المؤسسات العمومية التابعة لوصايتها”.

ومن جهته، أكد الوزير الجديد محمد أمكراز، أن “محمد يتيم اشتغل بكل تفان ونكران ذات”، مضيفا أن وزارة الشغل، “وزارة مهمة وحساسة لأنها تشتغل على ملفات حساسة وتستهدف فئات اجتماعية”، مبرزا أن ما سمعه من يتيم من أوراش ونفس إيابي في الوزارة جعله متفائلا.

وأضاف أمكراز أن “المغاربة في التاريخ حين يتعاونون يصنعون المعجزات وحين يحضر منطق الصراع تحدث الكوارث. لهذا سنعمل مع الجميع بروح التعاون والشركة”، مضيفا أن “اعتبار العمل والجديدة والفعالية والنزاهة واستحضار مصلحة الوطن، وهذه قيم ومعاني هي التي تبني الأوطان وتنهض بها”.

وزاد قائلا: “سنسرع الأداء ونستكمل الأوراش المفتوحة، فكما حلق يتيم بالطائرة سنسير بها بالسرعة القصوى”، لافتا إلى أن “ما سيلحق الفئات الهشة في المجتمع بالنظر إلى الملفات التي تشتغل عليها الوزارة هو مسؤولية كبيرة وتستلم جهدا كبيرا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *