أخبار الساعة، مجتمع

مركز بالفقيه بنصالح يمنح المنقطعين عن الدراسة فرصة ثانية

أعطى مدير أكاديمية بني ملال، أمس الأربعاء، رفقة المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالفقيه بنصالح الانطلاقة الرسمية لمركز ” الفرصة الثانية -الجيل الجديد- بمدرسة العرفان، بمدينة سوق السبت ، بشراكة مع جمعية وصال للتنمية الاجتماعية؛ وذلك في إطار تنفيذ مقتضيات المقرر الوزاري لتنظيم السنة الدراسية الجارية.

وتتشكل البنية المادية لهذا المركز من 3 قاعات للتأهيل التربوي، مؤهلة ومجهزة للاستجابة للمتطلبات التربوية والمهنية. ويستفيد من هذا البرنامج 60 مستفيدة ومستفيدا في تخصص المكننة الفلاحية والري والتنقيط والخياطة. كما تمت مراعاة خصوصيات المنطقة وحاجيات سوق الشغل في اختيار هذا التخصص، وفق ما جاء في بلاغ للأكاديمية بهذا الخصوص.

وبحسب الوثيقة ذاتها، فإن هذا البرنامج يهدف إلى توفير تأهيل تربوي للمستفيدين عبر اكتساب كفايات التعلم الأساس، والكفايات الحياتية، وتوفير الاستئناس المهني أو التدرج المهني، والتكوين بالتناوب، والتوجيه، والمرافقة من أجل الاندماج في التكوين المهني أو الاندماج السوسيو مهني، لفائدة اليافعين والشباب (13-18 سنة)، المنقطعين عن الدراسة.

ويأتي افتتاح هذا المركز تنفيذا لبرنامج العمل الملتزم به أمام الملك، والذي تم تقديمه بتاريخ 17 شتنبر 2018، والمتعلق بإحداث شبكة مدارس الفرصة الثانية من الجيل الجديد (إحداث 80 مركزا للفرصة الثانية الجيل الجديد في أفق سنة 2021 على الصعيد الوطني). وتفعيلا لمقتضيات القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وفق البلاغ ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *