سياسة

القضاء يحكم ببطلان طرد بن شماش لكودار من حزب الأصالة والمعاصرة

بعد أن قضت المحكمة الابتدائية بالرباط، أمس الأربعاء، ببطلان اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة برئاسة سمير كودار، أصدرت المحكمة، اليوم الخميس، حكما يقضي بإلغاء قرار طرد سمير كوادر المتخذ من طرف المكتب الفيدرالي برئاسة حكيم بن شماس.

وكان المكتب الفيدرالي لحزب الأصالة والمعاصر قد طرد سمير كودار، عقب انتخابه رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب، في ماي الماضي، وهو الانتخاب الذي اعترض عليه تيار “الشرعية”، معتبرا إياه بمثابة “انقلاب” على المؤسسات الشرعية للحزب.

وأكد عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب “البام” الشيخ الوالي، في تصريح لجريدة “العمق”، أن الأمين العام للحزب أبان أنه لا يتوفر على مقومات القيادة حين جر مناضلي الحزب ومؤسسيه إلى ردهات المحاكم”.

وأفاد الوالي أن هذا الحكم سيدعم بقوة استئناف الحكم الابتدائي المتعلق ببطلان انتخاب رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني، والذهاب بعيدا والدفع بكل درجات التقاضي حتى تحقيق النصر لمشروعهم الحداثي الديمقراطي.

وأكد الوالي على الاستعداد لاستئناف الحكم الابتدائي والذهاب بعيدا والدفع بكل درجات التقاضي إلى حين تحقق ما سماه بنصر مشروعهم الحداثي الديمقراطي، الذي رأى أنه زاغ عن سكته بسبب بعض من سماهم بـ”الذوات الإنتهازية” التي كل همها المصلحة النفعية بعيدا مصلحة الوطن.

ويعيش حزب الجرار على وقع أزمة تنظيمية خانقة، بدأت بوادرها مع فشل العماري في الفوز بالانتخابات البرلمانية الأخيرة، وتفاقمت مع اقتراب موعد المؤتمر الرابع، وبدأ سباق بعض القيادات للحشد استعدادا لخلافة بنشماش.

وتفجر اجتماع للجنة التحضيرية للحزب، في ماي الماضي، على وقع خلافات حادة بين تياري “المستقبل” و”الشرعية”، ففي الوقت الذي أعلن فيه تيار “المستقبل” أن اللجنة التحضيرية صوتت على سمير كودار رئيسا، قال بن شماش إنه رفع الاجتماع قبل انتخاب أي رئيس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *