القضاء ينتصر لجماعة انزكان ويؤيد إلغاء رخصة بناء بالمنطقة الخضراء
https://al3omk.com/464358.html

القضاء ينتصر لجماعة انزكان ويؤيد إلغاء رخصة بناء بالمنطقة الخضراء الرخصة وقعها نائب الرئيس

قضت المحكمة الإدارية بمدينة أكادير، أول أمس الثلاثاء، بوقف أشغال بناء بقعة أرضية متواجدة بمشروع الحزام الأخضر لمدينة انزكان، ورفضت هيأة المحكمة، شكاية تقدم بها صاحب البقعة، بإبطال قرار أصدره رئيس المجلس يحمل رقم 3780، بالوقف الفوري للأشغال وسحب الرخصة، واستند المواطن على رخصة عدد 110/206/2018، سلمها له المجلس الجماعي قبل أشهر.

وللوقوف على حيثيات القرار، وفي اتصال هاتفي للعمق بأحمد أدراق، رئيس المجلس البلدي لمدينة انزكان، قال هذا الأخير: “يتعلق الأمر بمنطقة خضراء في وسط مدينة انزكان، بين حيي تراست والجرف، وسبق وأن تم تخصيصها في تصميم التهيئة للمدينة كمنطقة خضراء، فيما بعد تدخلت بعض الجهات، وعملت على استصدار رخصة موقعة من طرف نائب الرئيس لبنائها، وحيث أن المجلس الجماعي قام بدراسة للمنطقة، واعتبر البقعة منطقة خضراء، وقامت الجماعة بتوقيف الأشغال، كمرحلة أولى، وبعدها قمنا بسحب الرخصة وإلغائها، وذهب المتضرر إلى المحكمة لإبطال قرار سحب الرخصة”.

وأضاف أدراق في تصريحه للجريدة: “أصدرنا في المجلس البلدي، منتصف يوليوز الماضي، مذكرة إلى عموم  المواطنين الذين اقتنوا بقعا أرضية في المنطقة الخضراء، لإيداع طلباتهم قصد تعويضهم، وفتحنا أجل شهرين للعملية”.

وعن سبب سحب الرخصة، يقول ذات المتحدث: “المكان الذي تتواجد فيه البقعة، به خطوط كهربائية ذات صبيب عال، وبالتالي قررنا في المجلس إدراجها كمنطقة خضراء”.