بحضور شخصيات سياسية وفنية.. تتويج فنانات بجائزة تميز المرأة المغربية

بحضور شخصيات سياسية وفنية.. تتويج فنانات بجائزة تميز المرأة المغربية

11 أكتوبر 2019 - 15:00

إشراق وئام

توجت الفائزات بجائزة "تميز للمرأة المغربية" في نسختها الخامسة، أمس الخميس، في حفل ترأسه رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، بمسرح محمد الخامس بالرباط، والتي يتمحور موضوعها لهذه السنة حول "الإبداعات الفنية لدعم قضايا المرأة".

واستطاعت المخرجة المسرحية، أسماء هوري، أن تنال الجائزة الأولى التي قيمتها 130 ألف درهم، لمشاركتها بمجموعة من المسرحيات التي تتحدث عن قضايا المرأة.

وعادت الجائزة الثانية، التي قيمتها المالية 100 ألف درهم، لفيلم "الأبواب المغلقة" للمخرج محمد عهد بنسودة، الذي يعري الواقع الذي تعيشه مجموعة من النساء والمواقف التي يتعرضن لها داخل مؤسسات عملهن، من تحرش بشتى أنواعه.

فيما حازت الشاعرة وداد بنموسى على الجائزة الثالثة، وقيمتها 70 ألف درهم، عن مجموعة دواوين شعرية شاركت بها.

وأكدت الوزيرة السابقة للأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الإجتماعية، بسيمة الحقاوي، في تصريح لـ"العمق"، على أنها في كل دورة من جائزة "تميز"، كانت تطرح قضية من القضايا التي تهم المرأة في شتى المجالات، غير أن هذه الدورة خصت الإبداعات الفنية التي تهم المرأة المغربية، وذلك من أجل تشجيع المبدعين والمبدعات على جعل قضايا المرأة محورا أساسيا في أعمالهم الإبداعية.

يشار إلى أن الحفل حضره مجموعة من الشخصيات السياسية الوازنة، لعل أبرزهم رئيس الحكومة الذي ترأس الحفل، ووزير الدولة المكلف بحقوق الانسان والعلاقات مع البرلمان، مصطفى الرميد، وبسيمة الحقاوي، وإلى جانبها جميلة المصلي، وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، بالإضافة إلى مجموعة من الوجوه الفنية من بينهم الممثلة ماجدة بنكيران وسعاد صابر وفاطمة بوجو وغيرهم.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

طاكسي بيض

بعد نجاحه .. الخياري يكشف مفاجأة لمعجبي فيلم “طاكسي بيض”

محسن صلاح الدين

“أزمة قلبية” تُدخل المغني المغربي محسن صلاح الدين المستشفى (صورة)

دنيا بوطازوت وزوجها

من البرتغال.. بوطازوت للعمق: الغربة صعبة والأمومة غيرت في الكثير وتجربة الغناء “واردة”

تابعنا على