أخبار الساعة

جماعة دمنات تحتضن لقاء تواصليا

11 أكتوبر 2019 - 23:47

احتضنت قاعة الاجتماعات بجماعة دمنات، اليةوم الجمعة، لقاء تواصليا ترأسه عامل إقليم ازيلال محمد عطفاوي والذي خصص للاطلاع على كل ما يتعلق باتفاقية إطار الشراكة بشأن البرنامج المندمج لتأهيل مدينة دمنات مخطط 2015/2018، ومناقشة عدد من المشاكل التي يعرفها قطاعي التعليم والشباب والرياضة بالمدينة.

وخلال اللقاء تم طرح العديد من القضايا المرتبطة بتأهيل المدينة من قبيل ما وصف بإقصاء بعض أحياء المدينة من التأهيل وعدم إنهاء الاشغال بالملعب البلدي لدمنات وتأثير ذلك على الفرق الرياضية بالمدينة التي تضطر للتنقل خارج دمنات لإجراء مبارياتها الرسمية، فضلا عن المشاكل التي يعرفها تسيير واستغلال ملاعب القرب والقاعة المغطاة وكذا غياب مرافق رياضية تلبي الحاجيات المتزايدة لشباب المدينة.

وفي قطاع التعليم استعرض الحاضرون عددا من الاختلالات المسجلة خلال الدخول المدرسي الحالي، في ظل الخصاص الذي تعرفه مجموعة من المؤسسات التعليمية في صفوف الأطر التربوية، وكذا النقص الحاصل في الطاقة الاستيعابية بمراكز الإيواء المتواجدة بالمنطقة ومشكل المنح بالسلكين الاعدادي والتأهيلي ومنح التعليم العالي.

من جانبه أكد عامل إقليم ازيلال في كلمة له على انه أنه لن يذخر جهدا في إيجاد الحلول المناسبة لكل المشاكل المطروحة، مشيرا إلى أن الجماعة وباقي المتدخلين بصدد العمل على التسريع بتفعيل بنود إتفاقية الشراكة الثانية والتي ستهم تأهيل ما تبقى من أحياء والشارع الرئيسي وفتح طرق مدارية لتخفيف الضغط الذي يعرفه وسط المدينة، وفق تعبيره.

وبخصوص منح التعليم العالي، قال المسؤول الأول بلإقليم أزيلال إنه أخذ وعدا من وزير التربية الوطنية خلال زيارته الأخيرة لإقليم ازيلال بتعميم المنحة الجامعية على طلبة الاقليم إنطلاقا من الموسم الدراسي المقبل، مشيرا إلى فتح نواة جامعية بأزيلال والعمل على فتح نواة أخرى بمدينة دمنات مستقبلا.

وفي ختام اللقاء تم توزيع مجموعة من التجهيزات والمعدات الرياضية والألبسة التقليدية على مجموعة من الجمعيات المحلية المختلفة والنشيطة عملت اللجنة المحلية للمباردة الوطنية للتنمية البشرية بدمنات في إطار شراكتها مع اللجنة الإقليمية بأزيلال على إقتنائها بمبلغ 173.535,67 درهما.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

تجميد مقرر الإنتقال يدفع بطبيبتين إلى الإعتصام بسيدي إفني

أخبار الساعة

نقابة تثير “اختلالات” بقطاع التعليم بإقليم إفران

أخبار الساعة

دميانة نصار.. صعيدية تخطف الأنظار من نجوم “الجونة” في مصر

تابعنا على