سياسة

العثماني: استوزار أمكراز أعجوبة الزمن .. وأحيي المغادرين للحكومة

12 أكتوبر 2019 - 12:40

قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، إن استوزار الكاتب الوطني لشبيبة حزبه محمد أمكراز “أعجوبة الزمن”، مشيدا بوزرا البيجيدي المغادرين لحكومته.

وأضاف العثماني خلال حديثه في الملتقى الوطني الخامس للكتاب المجاليين لحزب العدالة و التنمية اليوم السبت، “أريد أن أحيي أمكراز.. أن يصبح وزيرا فهذه أعجوبة الزمن، العدالة والتنمية يصنع المفاجآت”.

وتابع الأمين العام لحزب المصباح “نحن معتزون بأن يصبح أمكراز وزيرا.. نريد أن نعطي اشارة بأننا نؤمن بقدرات الشباب، وهذا تكريم للشبيبة التي أعطت للعمل السياسي معنى عن طريق تكوين الشباب”.

وأشاد العثماني بوزراء العدالة والتنمية الذين غادروا الحكومة قائلا “أحيي الاخوان الذين غادروا الحكومة، ليس لأنهم غير أكفاء ولم ينجزوا، بل أنجزوا أمورا عملية للوطن، وهؤلاء الوزراء الذين خرجوا عندهم إنجاز وإنتاج أولهم بسيمة الحقاوي.. خروجها من الحكومة لا ينقص من مكانتها قامت بعمل كبير في الملف الاجتماعي”.

وأشاد العثماني أيضا بكل من محمد يتيم ومصطفى الخلفي “والمناضل الكبير سي الداودي”، وخالد الصمدي ومحمد نجيب بوليف، قائلا إنهم حققوا إنجازات مهمة في القطاعات التي يشرفون عليها.

واعتبر العثماني وصوله إلى رئاسة الحكومة بأن هذا البلد يعترف بكفاءاته وبإمكان أي مجد أن يصل إلى منصب عال، متحدثا عن نفسه “سنواتي الأولى عشتها في قرية تسمى إداومنو فيها مدرسة عتيقة ماتزال تشتغل .. كنا في شظف العيش وأصبحت رئيس حكومة.. وهذا يعني أن بإمكان المجدين أن يصبحوا في مناصب أعلى”.

وبخصوص الحكومة في صيغتها الجديدة، قال “إخراج هذه الحكومة رسالة سياسية.. الناس الذين استوزروا هم باقتراح الاحزاب السياسية، صحيح عندنا وزراء غير منتمين وليسو تكنوقراط”، واستطرد “وزيرا التعليم العالي والصحة، أنا من اقترح اسميهما”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

غير معروف منذ سنتين

ان دل هادا على شيء فهو يدل على ان الحكومة يدخلها من هب ودب ........والنتيجة مانراه اليوم من تدني في جميع المجالات..

مقالات ذات صلة

سياسة

برلمانية “فيدرالية اليسار”: لا يعقل أن التلقيح اختياري والجواز إجباري (فيديو)

سياسة

“جواز التلقيح” ومنع منيب من الدخول يثيران زوبعة داخل مجلس النواب

المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية سياسة

تأجيل مؤتمر البيجيدي.. حامي الدين: لا يمكن فرض أجندة زمنية على القيادة الجديدة

تابعنا على