رفاق مخارق بجهة بني ملال يصفون تصريحات نقابي بالمزايدات التافهة

13 أكتوبر 2019 - 04:54

عبرت الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بجهة بني ملال خنيفرة عن استغرابها من تصريح أحد المسؤولين الجهويين لإحدى النقابات صنف فيه النقابات إلى شريفة وغير شريفة، واصفة التصريح “بالمزايدات التافهة”.

وأضافت النقابة في بيان توصلت العمق بنسخة منه أن تصريح المسؤول الجهوي ذاته ينم عن عقلية متحجرة تربط الشرف النقابي بحضور اجتماعات تملى على المقاس وتحت الطلب خدمة لأجندات معينة، وزادت أن الفاعل النقابي المعني “تناسى ان الشرف يكمن في الابتعاد عن أشكال الكولسة والملفات الإبطية والتسابق على فتات الموائد، وفق تعبير البيان.

وكانت العمق قد اطلعت على تسجيل صوتي مسرب نسب للكاتب الجهوي لنقابة حزب الاستقلال ببني ملال خنيفرة، وجه فيه كلمة لعمال الحراسة والنظافة بالجهة يقول فيها: “ناضلنا من أجل إيجاد حلول مع المسؤولين لإنصافكم الا ان أطرافا أخرى حالت دون ذلك”، متهما هذه الاطراف بعرقلة إيجاد حل لملفهم، كما اتهمها بالوقوف وراء طردهم من مقرات عملهم.

وقال الكاتب الجهوي في التسجيل الصوتي المنسوب إليه إن نقابته ونقابة “العدالة” ونقابة “الحرشي” في إشارة للنقابة الوطنية للتعليم cdt ونقابة “بركات” وهي النقابة الوطنية للتعليم fdt، راسلت مدير اكاديمية بني ملال لعقد اجتماع لمناقشة ملف عمال الحراسة والنظافة، مشيرا إلى انهم سيطلبون الأكاديمية للسماح للعمال بالعودة إلى العمل مع تخصيص تعويض رمزي في انتظار الشركة التي ستفوز بالصفقة.

وزاد المتحدث في التسجيل الصوتي مخاطبا العمال المنضويين تحت لواء نقابته انه سيمكنهم من الرسالة التي وجهتها النقابات الشريفة في إشارة منه إلى النقابات الأربع سالفة الذكر، لمدير اكاديمية بني ملال والتي تتضمن ضمن جدول اعمالها مناقشة ملف عمال الحراسة والنظافة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

استعدادا لصيف 2020 بأكادير .. المالوكي يباشر اللقاءات التشاورية حول “كورونا” (صور)

فيديرالية الناشرين: اليوسفي أيقونة في التضحية والإخلاص والوطنية

العصبة تدعو المجلس الوطني للصحافة بالتدخل في قضية الريسوني

تابعنا على