سياسة

التقدم والاشتراكية يهاجم تركيا ويدعوها لسحب جيشها من سوريا

طالب حزبُ التقدم والاشتراكية تركيا بسحب قواتها فورا من الأراضي السورية، داعيا كافة مكونات المنتظم الدولي إلى اتخاذ موقفٍ موحد قوي وناجز، وإلى التحرك العملي والناجع من أجل فرض سلطة الشرعية والمشروعية والسعي إلى منع استمرار تركيا في خرقها واستهتارها بميثاق الأمم المتحدة وبمبادئ القانون الدولي وأعراف القانون الإنساني.

وأدان بيان للمكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية ما سماه بـ”توغل” الجيش التركي في شمال شرقي سوريا، معتبرا هذا الاعتداء المتواصل أمام أنظار العالم وفي تحدٍ واضح للشرعية، يشكل تهديدا حقيقيا لوحدة تراب البلد واستقلاله، وانتهاكا صارخا لسلامة أراضيه وسيادته عليها، ومسًّا خطيرا بتماسك نسيجه المجتمعي والديموغرافي.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا الاعتداء يُفضي إلى تفاقمٍ للوضع الإنساني والأمني المتدهور أصلا بالمنطقة، ومن إعطاءِ الفرصة أمام الإرهاب المقيت لكي يعيد تجميع قِواه، ليس إقليميا فقط وإنما ودوليا أيضا، مما يشكل تهديدا واضحا للأمن والسلم العالميين.

ووصف بيان حزب التقدم والاشتراكية عملية “نبع السلام “عدوانا” عسكريا خطيرا على الأراضي السورية، في استخفافٍ كبيرٍ بكل القوانين والأعراف الدولية، وفي ظل صمتٍ عَمَلي دولي يؤكد تقاعس، إن لم يكن تواطؤ، عددٍ من الأطراف والقوى العالمية بخصوص ما يجري على الساحة السورية.

وشدد المصدر نفسه على وجوب أن تتوقف كافة التدخلات الأخرى المبنية على الحسابات والمصالح وتغذية الصراع في سوريا، وتمتيع الشعب السوري بحقه الطبيعي في صنع حاضره ومستقبله، وبلورة بدائله، وتحقيق تطلعاته نحو الديموقراطية والكرامة والتنمية والاستقرار وإعادة البناء، بحرية واستقلالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    طيب طالما هاد المخلوق كتير حريص على سوريا.. ليش مايتكلم عن روسيا مثلا ؟؟ تمتلك روسيا مايقارب 20 قاعدة عسكريه واكبرها قاعدة حميميم. ماعدا عن قتلها لاكثر من 50 الف سوري مسلم لماذا لايتكلم عم امريكا؟؟ التي تستحوذ على جمييييع مناطق شرق الفرات وارتكبت ابشع المجازر ضد المدنيين السوريين بحجة قتال داعش. لماذا لايتكلم عن القواعد البريطانية القواعد الفرنسية القواعد الايرانيه فعلا عندما يتكلم السفهاء لايخرج منهم الا خبث وغباء

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    لا شيء سيؤزم الوضع غير هذه التصريحات و البيانات الصبيانية التي تتدخل في امور دولة صديقة للمغرب. انت مالك و للاكراد و للاتراك و لمشاكل تبعد علينا ب الاف الكيلومترات... هل كانت مثل هذه البيانات و امثالها مما قد يؤزم العلاقات الدولية للملكة بالاضافة الى تبني مواقف معادية لثوابت الامة المغربية هو دافعكم للانسحاب من الحكومة؟ إوا الله يهدينا و إياكم على هذا الوطن.

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    وا سي بن عبد الله... راه الجمل ما كايشوف "حديبتو"... آش داك لشي تركيا وكتخاطب المجتمع الدولي وانت ما عارفينك حتى المغاربة.. وباز باز باز