"فيوليا" تعوض مدير "ريضال" بمدير "أمانديس".. وهذه مهمة الوزاني الجديدة

14 أكتوبر 2019 - 11:10

أعلنت شركة “فيوليا” الفرنسية عن تعيين شهيد نصر المدير العام لشركة “أمانديس” المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء بـ7 مدن بالشمال، على رأس شركة “ريضال” المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء وتطهير السائل بمدن الرباط وسلا وتمارة وبوزنيقة والصخيرات، وهما شركتان تابعتان لـ”فيوليا”.

وحسب وثيقة التعيين التي توصل بها مدير شركة “أمانديس”، اطلعت عليها جريدة “العمق”، فإن “فرنساو روشامبو” المدير العام لشركة “فيوليا المغرب”، أبلغ شهيد نصر بأنه سيباشر عمله الجديد كمدير عام لشركة “ريضال” ابتداءً من اليوم الإثنين 14 شتنبر 2019.

كما قرر “فرنساو روشامبو” تعيين المدير السابق لـ”ريضال” إدريس الوزاني في منصب مدير العلاقات المؤسساتية بشركة “فيوليا المغرب” ومنسق استراتيجية الشركة ذاتها، بعدما قضى 5 سنوات على رأس “ريضال”، كأول مغربي يتولى هذا المنصب بعد ثلاثة مدراء فرنسيين، قبل أن يتم تعويضه بمدير “أمانديس”.

ويأتي هذا القرار بعد حملة الغضب التي أثارها ارتفاع فواتير الماء والكهرباء خلال شهرين يوليوز وغشت المنصرمين، لدى فئة عريضة من ساكنة مدن الشمال، حيث شهدت حملة إطفاء أضواء المنازل والمحالات التجارية والمقاهي والمطاعم احتجاجا على شركة “أمانديس، استجابة واسعة قبل أسبوعين.

كما يأتي القرار بعد تفجر “أزمة” بين مدير “أمانديس” ورؤساء 5 جماعات بالشمال، عقب إقدام الشركة المذكورة على قطع التيار الكهربائي عن المقر الإداري لجماعتي الفنيدق وبليونش، والتهديد بقطع الكهرباء عن مقرات 3 جماعات أخرى، هي المضيق ومرتيل والعليين، وذلك بسبب عدم أدائهم متأخرات فواتير الكهرباء، قبل أن يتم إرجاع التيار بعد تدخلات واتصالات على مستوى العمالة والشركة.

ودعا رؤساء الجماعات المذكورة التابعة لعمالة المضيق-الفنيدق، والي جهة طنجة تطوان الحسيمة محمد مهيدية، إلى فتح تحقيق مع مدير شركة “أمانديس” المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء بمدن الشمال، وحثه على تقديم اعتذار رسمي لهم، بينما قالت الشركة في توضيحها لجريدة “العمق”، إنها اضطرت إلى تنفيذ عملية قطع إمدادات الكهرباء، طبقاً للمساطير المعمول بها في هذا الباب.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

نقابة للأطباء: أطر طبية تئن في صمت.. وهناك محاولات انتحار في صفوفهم

أنابيك..مطلوب 30 حارس أمن بمدينة طنجة

النيابة العامة: الريسوني مشتبه بارتكابه “هتك العرض بالعنف والاحتجاز”

تابعنا على