مجتمع

الأول في المغرب.. شباب مغاربة يبتكرون تطبيقا ذكيا لكفالة وتتبع الأيتام عن بعد (فيديو)

أطلق الفاعل الجمعوي جلال عويطا رفقة مجموعة من الشباب، تطبيقا رقميا يهتم بكفالة الأيتام عن بعد، اختاروا له اسم “يتيمي”، تطبيق سيمكن الكافل من رعاية المكفول ومتابعته بشكل يومي.

وقال اعويطة، المشرف العام على تطبيق “يتيمي”،  لجريدة “العمق”، إن هذا التطبيق في نسخته الحالية سيقتصر فقط على المغرب، على أن يتم تطويره ليصبح عالميا في أقرب الآجال، مؤكدا على أن هذا المشروع الرقمي هو الأول من نوعه في المغرب.

وأبرز جلال اعويطا، أن الفريق سعى من خلال هذا التطبيق إلى جعل الكافل ليس فقط مانحا للمال، بل شريكا في عملية الكفالة من بدايتها إلى نهايتها.

وأوضح  اعويطا، أن  التطبيق عبارة عن مؤسسة متنقلة، تسهل على الكافل القيام بعمله الإحساني من دون عناء، وتمكنه أين ما وجد من متابعة كل الايتام المكفولين ومعرفة أوضاعهم الاجتماعية.

وأشار ذات المتحدث إلى أنه يمكن للكافل من خلال هذا التطبيق تلقي إشعارات في هاتفه الذكي، تخص أحوال اليتيم  المدرسية والرياضية والثقافية، وتمكنه من الاطلاع على كل المعلومات الأخرى، كما تتيح له التتبع و التعليق على حياة المكفول اليومية وتقديم اقتراحات يتم العمل بها.

وعن خصوصية اليتيم، أكد  جلال عويطة على أن هذا التطبيق سيحفط  الحياة الخاصة لليتيم، وسيتم وضع فقط المعلومات اللازمة التي تمكن الكافل من القيام بعملية الكفالة.

تجدر الإشارة إلى ان تطبيق “يتيمي” هو الآن في نسخته التجربية وسينطلق بداية نونبر المقبل.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    بالتوفيق