مجتمع

التجديد الطلابي: كلية سطات تعيش عدة اختلالات تثقل كاهل طلبتها

عبرت منظمة التجديد الطلابي فرع سطات عن قلقها بشأن الدخول الجامعي الجديد 2019/2020، بكلية العلوم والتقنيات سطات، مسجلة في بيان لها “مجموعة من الاختلالات والمشاكل البيداغوجية”.

وقالت المنظمة الطلابية في بيان لها توصلت “العمق” بنسخة منه، إن الدخول الجامعي الجديد، بالكلية المذكورة، “طبعه جملة من الاختلالات والمشاكل البيداغوجية المُثقِلة لكاهل الطلاب والمُشوشة على تحصيلهم الدراسي”.

وأوضح التنظيم الطلابي أن من بين هذه المشاكل تلك “المتعلقة بإلغاء الاحتفاظ بالنقطة الأفضل، وعرقلة تغيير الشعبة رغم توفر الشروط المطلوبة لذلك، بالإضافة إلى الاستناد على معايير في عملية التوجيه بسلك الإجازة لا توافق كفاءة واختيارات الطلاب”، وفق لغة ذات البيان.

كما قامت المنظمة المذكورة بمعية الطلاب بخوض أشكال احتجاجية داخل الكلية المذكورة، “تنديدا بالأوضاع وبتلكؤ الإدارة”، مطالبة بـ”إيجاد حلول عاجلة للمشاكل المذكورة”، ومعلنين “استمرارهم في خوض كافة الأشكال النضالية التصعيدية السلمية”.

هذا وأعلن فرع سطات لمنظمة التجديد الطلابي دعمه “للاعتصام المفتوح الذي يخوضه الطلبة المتضررين بكلية العلوم والتقنيات بسطات”، ومستنكرين ما سموه بـ”تماطل إدارة في التفاعل الإيجابي مع مطالب الطلبة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *