البيجيدي يشيد بوزرائه المغادرين ويثبت عضوية 3 منهم بالأمانة العامة

15 أكتوبر 2019 - 09:20

أشاد حزب العدالة والتنمية بوزرائه الذين غادروا الحكومة، إثر التعديل الموسع الذي شهدته، وثبت عضوية كل من لحسن الداودي ومحمد نجيب بوليف وخالد الصمدي في الأمانة العامة، بعد فقدانهم لها بزوال صفتهم الوزارية.

وقال بيان، للأمانة العام لحزب المصباح، اطلعت عليه جريدة "العمق"، إنها تعتز "بالعمل النوعي والحصيلة المميزة لوزراء الحزب الذين غادروا الحكومة، الأخت بسيمة الحقاوي والإخوة محمد يتيم ولحسن الداودي ومصطفى الخلفي ومحمد نجيب بوليف وخالد الصمدي، وتؤكد أن كفاءتهم المشهود بها تؤهلهم للاضطلاع بأي مهام أو مسؤوليات من أي موقع كان".

وأشاد بيان الأمانة العامة بحل المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية بالمغرب، واصفا إياه بـ"القرار النوعي والشجاع القاضي" و"القرار الذي طالما انتظره منخرطو التعاضدية".

ودعت الأمانة العامة المؤسسة التشريعية إلى "الإفراج عن مشروع قانون مدونة التعاضد الذي من شأنه تعزيز حكامة الجمعيات التعاضدية"، كما دعت الحكومة إلى "اتخاذ مزيد من الإجراءات الكفيلة بمحاربة الفساد وصيانة الثقة في المؤسسات وتعزيز منظومة الحكامة داخلها".

وعبرت الأمانة العام لحزب المصباح عن "اعتزازها بمضامين الخطاب الملكي وبالتوجهات الواردة فيه"، وعبرت أيضا عن الاعتزاز بـ"الثقة الملكية" في الأمين العام للحزب سعد الدين العثماني، وأشادت بـ"نجاح" التعديل الحكومي.

وأشاد البيجيدي بـ"التقدم النوعي لحضور النساء في التشكيلة الحكومية الجديدة من خلال تكليف أربع نساء بقطاعات حكومية".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مغاربة عالقون بتركيا يشتكون “رداءة” الوجبات الغذائية (فيديو)

تابعنا على