سياسة

التقدم والاشتراكية: على الحكومة تقديم تصريح سياسي وأجوبة عملية

دعا حزب التقدم والاشتراكية، الحكومة في صيغتها المعدلة إلى تقديم “تصريح سياسي وبرنامجي” أما البرلمان والرأي العام، وتقديم “أجوبة عملية على مظاهر القلق المجتمعي”.

وقال التقدم والاشتراكية في بيان صادر عن اجتماع لمكتبه السياسي أمس الثلاثاء، إنه” يتعين على الحكومة، في صيغتها المُعَدَّلَة، أن تتقدم أمام البرلمان والرأي العام الوطني بتصريحٍ سياسي وبرنامجي، في إطار الصيغ الدستورية المُتاحة”.

واسترسل “بما يتجاوب مع النداءات العديدة والمتكررة الصادرة عن قوى مجتمعية مختلفة، ومن بينها حزبنا، لأجل ضخ نَفَس جديد في الحياة الوطنية العامة والسعي نحو تقديم أجوبة عملية على مظاهر القلق المجتمعي، لا سيما من خلال بلورة توجه اقتصادي كفيل بتقوية الآلة الإنتاجية الوطنية وخلق الثروات، مع ما يقتضيه الوضعُ من وجوب إعادة النظر في ميكانيزمات إقرار العدالة الاجتماعية والمجالية”.

وأشاد بـ”المضامين الهامة للخطاب الملكي السامي بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الرابعة من الولاية التشريعية العاشرة، والذي وجه من خلاله جلالتُـهُ الحكومة ومؤسسات التمويل الوطنية نحو العمل على الإسهام في توفير فرص الاندماج المهني والاقتصادي وتيسير الولوج إلى تمويل المشاريع بالنسبة لمختلف الفئات الاجتماعية، ولا سيما منها الشباب الجامعي والعاملين في القطاع غير المنظم”.

وأعلن المكتب السياسي لرفاق نبيل بنعبد الله ، أنه شرع في التحضير لمؤتمراته الجهوية المقررة خلال شهر أكتوبر الجاري وشهر نونبر المقبل، “كما تداول في عدد من القضايا الأخرى ذات الصلة بالحياة الداخلية للحزب، واتخذ التدابير والإجراءات اللازمة في شأنها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *