اقتصاد

أكبر برامج إنشاء المقاولات بالمغرب.. “أفريقيا” تطلق مبادرة “ألف فكرة” (فيديو)

أطلقت شركة أفريقيا، مبادؤة “ألف فكرة” الذي يعد من أكبر برامج المقاولات بالمغرب، للمساعدة على خلق المقازلات بالمملكة.

وفي هذا الإطار، قال المدير العام لشركة “أفريقيا” سعيد البغدادي، إن الهدف من إطلاق هذه المبادرة، هو خلق عدد كبير من المقاولات في المغرب بدعم ومساندة من أفريقيا.

وأضاف البغدادي، في كلمة لها خلال حفل إطلاق مبادرة “ألف فكرة” مساء اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، أن البرنامج يتكون من الأشخاص الذين يريدون الانخراط به والذين سيكون لهم ولوج للتدريب لاسبوعين، ثم سيتم احتضانهم لمدة أربعة أشهر .

وأبرز المتحدث، أنه سيتم في نفس الوقت، فتح محطات أفريقيا لهؤلاء المقاولين، فيما سيتم تمويل المقاولات بمبلغ سيصل ل200 الف درهم للاشتغال.

وأوضح البغدادي، أن البرنامج لا شروط فيه، بل يكفي أن يؤمن صاحبه بفكرته، والولوج الى موقع فكرة.ما أو فكرة.كوم للتسجيل وسيتم دراستها والاتصال به على ضوئها.

وتعد مبادرة ألف فكرة برنامجا للتكوين، والمواكبة والتمويل، من أجل تحويل ألف فكرة إلى ألف مقاولة على أرض الواقع، وهي منبادرة مجانية مفتوحة في وجه كل مغربي يحمل فكرة مقالوة قابلة للتطبيق، دون شرط أو تجربة أو دبلوم.

ويتميز برنامج ألف فكرة، بمنهاجيته التي تقوم على الخبرة الدولية لـ”بوب آب بيزنيس” فيما يخص التكوين، والخبرة الميدانية المسهود بها لكل من “بداية” و “ميسيز”، فضلا عن مساهمة “أفريقيا” المعززة بـ60 سنة من التجربة وحصورها في مختلف ربوع المملكة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • هشام الرامي
    منذ 11 شهر

    كيف يمكنني الإستفادة من برنامج 1000 فكرة

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    عندي فكرة انشاءمشروع تعاونية أركان عندي محل لائق واحتاج الى تمويل

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    أريد مراسلة برنامج الف فكرة