مجتمع

بعد انزكان.. الصخيرات تحتفل بمرور سنة على سقوط “عمود كهربائي” بالشارع العام

سخر ساكنة مدينة الصخيرات، من المسؤولين على تدبير الشأن المحلي بالمدينة، بطريقتهم الخاصة، واقدموا على إحياء حفل عيد ميلاد مرور سنة على سقوط عمود كهربائي بالشارع العام، وأضاؤوا الشموع حوله، وقالوا في تصريحات قاموا ببثها على الفايسبوك، أنهم استمدوا الفكرة، من ساكنة حي الجرف بمدينة انزكان، التي احتلفت بعيد ميلاد حفرة.

وظهر مجموعة من ساكنة المدينة، وفي أياديهم الشموع والبالونات الهوائية، يؤدون أغاني عيد الميلاد، ويطالبون من المسؤولين التدخل العاجل لإصلاح العمود، الذي يشوه جمالية المدينة، من جهة، ويعتبر مصدر خطر للمارة، خاصة وأنه يوجد على الرصيف من جهة ثانية.

وتفاعل فايسبوكيون مع المبادرة، وحضيت باهتمامهم، بحيث حصد المنشور تعليقات، تسير كلها في تجاه، ضرورة التدخل العاجل، لإصلاح العمود.

وعن سر تواجد العمود في هذه المنطقة لمدة قاربت السنة، قال أحد المحتفلين في فيديو تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، بأن الأمر ناجم عن حادثة سير، مما حدى بالمصالح المعنية تحرير محضر، وهو مايستوجب تطبيق القانون، وانتظار مسطرة معقدة، تنتهي بتغريم المخالف.

غير أن ذات المتحدث، طالب من الجهات الوصية، أن تطبق روح القانون، وتنظر بعين الرأفة للساكنة التي أصبحت اليوم ترى العمود، أشبه بضريح يستحق الزيارة والتبرك منه، وارتأى أن تقوم الساكنة باكتتاب لجمع قيمته المادية، في حال تعذر المسؤولين على الشأن المحلي اقتناء عمود آخر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *