مجتمع

ابتداء من الثامنة ليلا.. بيع الخمور ممنوع في أكادير

17 أكتوبر 2019 - 12:00

أصدر والي أكادير، قرارا  ينظم أوقات افتتاح وإغلاق المؤسسات التي تتوفر على رخصة الإتجار في المشروبات الكحولية أو الممزوجة بالكحول، في النفود الترابي لعمالة أكادير إداوثنان، وحددت الثامنة ليلا، كتوقيت لإغلاق المتاجر المتخصصة في بيع الخمور والكحوليات لأبوابها.

وبخصوص باقي الأصناف، فقد ألزم القرار الجديد المطاعم، ذات الصبغة السياحية بالتوقف عن تقديم خدماتها في الساعة الثانية ليلا، والإمتناع عن تقديم الشيشا لزبنائها في هذه الفضاءات الخاصة بتقديم المأكولات، فيما ألزم أصحاب الكاباريهات أو الملاهي الليلية على فتح فضاءاتها ابتداء من العاشرة ليلا، والإغلاق في الساعة الخامسة صباحا، دون تقديم خدمات المطعمة في هذه الفضاءات.

وجاءت هذه القرارات، بعد إجراء، السلطات الولائية، لإحصاء دقيق لكل المؤسسات المشتغلة في القطاع السياحي بأكادير، أو تلك التي تقدم خدمات لها علاقة بهذا النشاط، ما دفعها إلى إخراج كناش جديد للتحملات، يخص طريقة اشتغال المطاعم ذات الصبغة السياحية والكاباريهات بأكادير، وتحديد مجال اشتغال كل صنف وأوقات الفتح والاغلاق.

وتحت طائلة العقوبات، فقد توعد القرار العاملي، المخالفين للتوجيهات المتضمنة في المنشور، بالمتابعة وتطبيق العقوبات القانونية المعمول بها في هذا الشأن.

كما أسند المنشور، مهمة المراقبة، وتنفيد مقرراته، لكل من والي أمن اكادير، والقائد الجهوي للدرك الملكي، وإلى السلطات المحلية، كل في دائرة اختصاصه.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

غير معروف منذ سنتين

بيع الخمور ممنوعة منذ بعثة محمد صلى الله عليه وسلم

غير معروف منذ سنتين

في سنة 2010 قرر عمدة مدينةpiove di Sacco الإيطالية بعد مقتل شاب مغربي عدم تقديم الخمر بالنسبة للمقاهي ابتدءا من الحادية عشرة ليلا ،و500أورو دعيرة للمخالفين

مقالات ذات صلة

مجتمع

مطلوب للانتربول.. اعتقال بارون مخدرات بطنجة بعد تعنيفه من طرف عصابة مجهولة (صورة)

مجتمع

بنعزوز “يتحايل” على النقابات ويتسبب في “سخط عارم” بشركة الطرق السيارة

مجتمع

بعد تعذيبهم من طرف حرس الحدود اليوناني.. 13 مغربيا يتلقون العلاج بتركيا

تابعنا على