سياسة

بنعبد الله جوابا على رسالة الدكالي: هكذا سنتعامل مع الموضوع

قال الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، محمد نبيل بنعبد الله، إن الرد على رسالة عضو المكتب السياسي للحزب ووزير الصحة السابق أناس الدكالي، سيكون بعد اجتماع المكتب السياسي الأسبوع المقبل.

وأوضح بنعبد الله في تصريح لجريدة “العمق” أن المكتب السياسي سيبث في هذه القضية خلال اجتماع الأسبوع المقبل، قائلا إنها مسألة داخلية و”قضية ثانوية وهناك قضايا أهم منها تخص الوطن”.

وبعث الدكالي، أمس الخميس بجواب مكتوب لبنعبد الله ردا على رسالة، طالبه عبرها الأخير، بالاعتذار عبر وسائل الإعلام خلال مهلة أسبوع تنتهي اليوم الجمعة.

وشدد الدكالي، في الرسالة التي اطلعت عليها “العمق”، على أنه يرفض اتهامات المكتب السياسي بإثارة الفوضى ويؤكد أن عملية التصويت على قرار الخروج من الحكومة عرفت فعلًا خروقات وتجاوزات.

وعبر الدكالي عن استياءه العميق لما عرفته أطوار اجتماع اللجنة المركزية الأخير من “فوضى وشغب وتراشق بالكلام النابي”، داعيا للتصدي لهذه الظواهر في المستقبل، مشيرا إلى أنه يريد تعزيز التماسك داخل الحزب عبر احترام الرأي والرأي الآخر وتطوير العقليات والممارسات لتلميع صورة الحزب لدى المواطن وخاصة الشباب.

وكان المكتب السياسي، قد بعث برسالة إلى الدكالي، في 11 من الشهر الجاري، وجه له فيها اتهامات بـإثارة الفوضى” خلال اجتماع اللجنة المركزية، و”الإساءة للحزب” باتهامه لقيادته بالتزوير خلال اجتماع اللجنة المذكورة، بعد تقديمه لاستقالته من المكتب السياسي، مطالبا إياه بالاعتذار خلال أسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *