سياسة

الجامعي يهاجم الأحزاب و”النخبة” و ينتقد شعار “يسود ولا يحكم” (فيديو)

هاجم الكاتب الصحفي والمحلل السياسي، خالد الجامعي، الأحزاب السياسية والنخبة قائلا، “ما عندناش أحزاب.. وجزء كبير من النخبة ليس في المستوى”، منتقدا شعار “يسود ولا يحكم”، الذي يرفعه المطالبون بالملكية البرلمانية.

وقال الجامعي، الذي حل ضيفا على “حوار في العمق” أمس الجمعة، إن شعار “يسود ولا يحكم” غير منطقي، “كيف يسود ولا يحكم، يسود في اللغة تعني يحكم، وساد يسود هي حكم”.

وبخصوص موقفه من مطلب الملكية البرلمانية، قال الجامعي، “أنا أدعو إلى ملكية مثل التي في بريطانيا.. الملك يمثل الوحدة الوطنية ولكن لا يحكم ولا يسود.. وهذا الأمر يحتاج إلى تدريج”.

وهاجم الجامعي الأحزاب السياسية قائلا، “ليس عندنا أحزاب.. نحتاج إلى أحزاب في المستوى وتزخر بالأطر.. أحزابنا اليوم دعاها الملك إلى تجاوز الصراعات الفارغة، لكنهم عادو إليها”.

كما هاجم النخبة التي تعتبر الشعب “غبيا”، قائلا إن المشكل ليس في المخزن فقط بل أيضا في جزء من النخبة، مضيفا “الشعب ليس غبيا، من نزل في 20 فبراير؟.. شعبنا واع وصبور ورزين.. انظروا إلى ما يقع في بلدان الجزار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    الأحزاب يمثلها الرجال، اين هم، ليس لنا لا أحزاب ولا برلمانيين ولا مسؤولين ولا ادارة، الله أهديهم كل واحد يقوم بعمله احسن قيام، الجماعات القروية بها كواريث، والله لو قامت النيابة العامة بفتح تحقيقات لكان أكثر من ٩٠ في المائة بين الجدران، ولكن من يحرك المتابعات. والله ان عدة جماعات ليس لها مداخيل تشتري سيارات فاخره يتمتع بها الرءيس، والأمثلة كثيرة جدا،