أخبار الساعة

تنفيذا لاتفاقية الوزارة مع “سنترال”.. انطلاقة موقع للتغذية من أكاديمية بني ملال

26 أكتوبر 2019 - 11:24

احتضن مقر أكاديمية بني ملال، أمس الجمعة، دورة تكوينية لإعطاء انطلاقة الموقع الإلكتروني www.sehatyfitaghdiyaty.ma، وذلك في إطار تنفيذ اتفاقية الشراكة المبرمة بين وزارة التربية الوطنية وشركة “سنترال دانون”.

وبحسب بلاغ للأكاديمية، فقد عرف اللقاء تلاوة رئيس قسم الشؤون التربوية بالأكاديمية لكلمة نيابة عن مدير أكاديمية بني ملال، أكد من خلالها على أهمية هذه الدورة التكوينية وانخراط جميع المتدخلين التربويين والشركاء لتنفيذ برنامج “صحتي في تغذيتي”، الذي يتم تنظيمه بجميع المؤسسات العمومية والخاصة للتعليم الابتدائي، والهادف إلى توعية وتحسيس الأجيال الناشئة بأهمية التغذية السليمة التي تعد عنصرا أساسيا في النمو الصحي للأطفال وتطورهم.

الكلمة ذاتها أشارت إلى أن “هذا البرنامج يعد فرصة لإكساب المتعلمين عادات غذائية سليمة، من خلال حصص تحسيسية مختصة تستهدف المستويات الابتدائية الستة والتعليم الأولي، وتتناول مواضيع ترتبط بالتغذية الصحية والمتوازنة، والمواد الغذائية وتصنيفها حسب أهميتها في تكوين جسم المتعلم”.

وبحسب البلاغ ذاته فقد ركزت المداخلة على الأهمية الصحية لوجبة الفطور في التحصيل الدراسي، وترسيخ قيم وعادات غذائية سليمة، وممارسات فضلى قوامها احترام البيئة، والحفاظ عليها من النفايات الضارة التي يمكن أن تترتب عن بعض المواد المستعملة في مجال التغذية.

وقد عرفت الدورة تقديم عرض من طرف رئيسة مصلحة الصحة المدرسية بالوزارة تطرق لحصيلة برنامج “صحتي في تغذيتي”، وآفاق تنفيذه وتطويره. كما استعرضت المكلفة ببرامج القرب بشركة دانون الخطوط العريضة للرؤية الجديدة للشركة “رؤية صحية واحدة One Health Vision”.

وشهد هذا اللقاء الدراسي، الذي ترأسه عبد العزيز العنكوري، المدير المساعد المكلف بمجال الحياة المدرسية ممثلا للمصالح المركزية، ورئيس قسم الشؤون التربوية، ممثلا لمدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، حضور رئيس المركز الجهوي لمنظومة الإعلام، وممثلة شركة سنترال دانون، وأطر الوزارة العاملين بمصلحة تتبع العمل الصحي، وممثلي الوكالة المكلفة بإعداد الموقع الإلكتروني” صحتي في تغذيتي”، والأطباء العاملين بالوزارة وبالأكاديمية، وممثلي الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش – آسفي، والمفتش المنسق الجهوي التخصصي، والمنسقين المكلفين بمشروع جيني على صعيد الأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لها، والمكلفين ببرنامج “صحتي في تغذيتي” على صعيد الأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لها.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

زاكورة.. مواطنون يوقفون أشغال مشروع للتزود بمياه الشرب احتجاجا على الإضرار بممتلكاتهم 

أخبار الساعة

نقابة: الحكومة الجديدة لم تقدم إشارات إيجابية بخصوص ملف “أساتذة التعاقد”

أخبار الساعة

عائلة التلميذ الذي أصيب بالشلل بعد تلقيه لقاح كورونا تكشف آخر المستجدات

تابعنا على