سياسة

الجامعي: الدولة تدفع بحزب الاستقلال ليتصدر انتخابات 2021 (فيديو)

اعتبر الكاتب الصحفي والمحلل السياسي خالد الجامعي، أن الدولة تدفع بحزب الاستقلال ليتصدر انتخابات 2021، وتعد نزار بركة ليكون رئيسا للحكومة.

وقال الجامعي في حلقة جديدة من برنامج “حوار في العمق”، إن الدولة بحاجة لحزب لديه ماضٍ كحزب الاستقلال، ولذلك تدفع به ليكون القوى الأولى في المغرب.

وأوضح المتحدث ذاته، أنه نزار بركة عندما خرج من اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال عندما كان شباط أمينا عاما، اتصل به وأخبره أنه غادر اللجنة، ليرد عليه الجامعية بقوله: “كون هاني الملك غادي يعطيك شي منصب”.

وأردف في السياق ذاته، أنه بعد مدة تم تعيينه رئيسا للمجلس الاقتصادي والاجتماع والبيئي، ومؤخرا اتصلوا به خلال زيارة حزبية إلى موريتانيا وطالبوا منه تسليم رسالة إلى رئيس موريتانيا.

كونه أصبح رسولا للملك إلى موريتانيا، يضيف الجامعي، “دليل على أن الملك يضمنه، وأنه تم إعداده، وأيضا أنه أصبح قوة داخل حزبه، وأن حزب الاستقلال قواه إزاء الأحزاب الأخرى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    رجعنا إلى الستنيات، لا حولة ولا قوة الا بالله. فلتكن الانتخابات نزيه بلا تدخل أحد والا تهديد المواطنين وبلا المال السايب والحرام، فنحن سنكون مع الحزب المتفوق حتى ولو لا تنتمي إليه. لا ن يد الا انتخابات نزيهة ولينجح من يريد أدا كنا بالفعل سنتقدم مثل الاخرين من هنا سنقول أن بلادنا بلد ديمقراطي ويطبق الدستور والا فما الفاءدة في هده الانتخابات أدا كان صوت المواطن يذهب في الاتجاه المعاكس أو في الهواء.