سياسة

الجامعي: الدولة تدفع بحزب الاستقلال ليتصدر انتخابات 2021 (فيديو)

20 أكتوبر 2019 - 13:00

اعتبر الكاتب الصحفي والمحلل السياسي خالد الجامعي، أن الدولة تدفع بحزب الاستقلال ليتصدر انتخابات 2021، وتعد نزار بركة ليكون رئيسا للحكومة.

وقال الجامعي في حلقة جديدة من برنامج “حوار في العمق”، إن الدولة بحاجة لحزب لديه ماضٍ كحزب الاستقلال، ولذلك تدفع به ليكون القوى الأولى في المغرب.

وأوضح المتحدث ذاته، أنه نزار بركة عندما خرج من اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال عندما كان شباط أمينا عاما، اتصل به وأخبره أنه غادر اللجنة، ليرد عليه الجامعية بقوله: “كون هاني الملك غادي يعطيك شي منصب”.

وأردف في السياق ذاته، أنه بعد مدة تم تعيينه رئيسا للمجلس الاقتصادي والاجتماع والبيئي، ومؤخرا اتصلوا به خلال زيارة حزبية إلى موريتانيا وطالبوا منه تسليم رسالة إلى رئيس موريتانيا.

كونه أصبح رسولا للملك إلى موريتانيا، يضيف الجامعي، “دليل على أن الملك يضمنه، وأنه تم إعداده، وأيضا أنه أصبح قوة داخل حزبه، وأن حزب الاستقلال قواه إزاء الأحزاب الأخرى”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

غير معروف منذ سنتين

رجعنا إلى الستنيات، لا حولة ولا قوة الا بالله. فلتكن الانتخابات نزيه بلا تدخل أحد والا تهديد المواطنين وبلا المال السايب والحرام، فنحن سنكون مع الحزب المتفوق حتى ولو لا تنتمي إليه. لا ن يد الا انتخابات نزيهة ولينجح من يريد أدا كنا بالفعل سنتقدم مثل الاخرين من هنا سنقول أن بلادنا بلد ديمقراطي ويطبق الدستور والا فما الفاءدة في هده الانتخابات أدا كان صوت المواطن يذهب في الاتجاه المعاكس أو في الهواء.

مقالات ذات صلة

سياسة

دعوات لسانشيز بضرورة زيارة المغرب.. الأزمة تكلف الاقتصاد الإسباني خسائر كبيرة

سياسة

الخارجية الإيرانية: نطمح بأن تكون لنا علاقات ودية مع المغرب

سياسة

حكومة أخنوش تعرض مشروع قانون المالية أمام البرلمان الإثنين المقبل

تابعنا على