أخبار الساعة

الـAMDH بدمنات تعتبر متابعة نقابي تضييقا على الحريات النقابية

20 أكتوبر 2019 - 16:02

أعلن فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بدمنات تضامنه مع الكاتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم fne لجهة بني ملال خنيفرة الذي يتابع قضائيا من طرف مدير أكاديمية بني ملالن معتبرا المتابعة تضييقا على الحريات النقابية.

كما أعلن الفرع المحلي ذاته تضامنه مع المحامي أحمد الحلماوي الذي يتعرض لـ “متابعة قضائية وانتقامية بسبب مواقفه الحقوقية ومناهضته للفساد”، كما عبر عن مساندته ودعمه لعضو الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بزاوية الشيخ بعد متابعته قضائيا بسبب “تدوينة حول الحراك الشعبي”، وفق ما جاء في بيان توصلت العمق بنسخة منه.

وطنيا، حمل التنظيم الحقوقي الدولة المغربية مسؤولية معاناة معتقلي حراك الريف وعائلاتهم، مطالبا إياها بتوفير الرعاية الواجبة لهم وتحسين شروط اعتقالهم ومجددا مطالبته بإطلاق سراحهم والاستجابة لمطالبهم.

وفي نفس السياق، أدان فرع الجمعية بدمنات ما تتعرض له الجمعية من “حصار وتضييق من طرف الدولة المغربية وانتهاكها للحقوق والحريات واحتقارها القانون والاحكام القضائية واعتدائها على الحق في التنظيم والتجمع والتظاهر السلمي”.

البيان ذاته دعا من سماها بـ “القوى الديمقراطية والتقدمية والفعاليات” إلى الانخراط في الدفاع عن الحقوق والحريات والحقوق الأساسية وصيانة المكتسبات التي حققتها نضالات الشعب المغربي وقواه المناضلة، على حد تعبير البيان.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

بعثة اقتصادية مغربية تستكشف فرص الاستثمار بالبرتغال  

أخبار الساعة

مقطع فيديو يدفع حزب الاستقلال لتجميد عضوية مستشار جماعي بإقليم تارودانت

أخبار الساعة

المراكز التجارية بطنجة تفرض جواز التلقيح على المواطنين

تابعنا على