أخبار الساعة، مجتمع

النصب على أجانب عبر الأنترنيت يقود 3 أشخاص للإعتقال بفاس

أحالت مصالح الشرطة القضائية بولاية أمن مدينة مكناس، أول أمس، على النيابة العامة المختصة، ثلاثة أشخاص من بينهم امرأة وشخص من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بتكوين عصابة إجرامية متخصصة في النصب والاحتيال عن طريق الإعلانات الإلكترونية.

وبحسب مصادر “العمق” جرى توقيف المشتبه فيهم على خلفية شكاية توصلت بها مصالح الأمن من سيدة سويدية من أصل سوري، تتهم فيها مسير موقع على شبكة الإنترنت بالنصب والاحتيال، حيث وضعوا فيه صورا مفبركة لشخص يدعون أنه يتوفر على قدرات غيبية خارقة للعلاج، قبل أن يبيعوها أحجارا عادية مقابل مبلغ مالي قدره 38 ألفا و905 درهما، بدعوى أنه من الأحجار الكريمة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن عمليات التفتيش التي باشرها المصالح الأمنية بمنزل المشتبه فيه الرئيسي، مكنت من العثور بحوزته على 98 إيصالا لتحويلات مالية واردة من أمريكا وأستراليا وألمانيا والعراق علاوة على مجموعة من دول الخليج العربي، والتي بلغ مجموع المبالغ المضمنة بها 900 ألف درهما، علاوة على حجز معدات معلوماتية وأدوات ومواد تستعمل في أعمال الشعوذة.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن البحث الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما لازال البحث جاريا من أجل تحديد جميع الضحايا والمتورطين المفترضين في هذه الأفعال الإجرامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *