أخبار الساعة، سياسة

مسؤول قطري يثمن استقلال السلطة القضائية بالمغرب

ثمن نائب رئيس محكمة التميز لدولة قطر امبارك ناصر مبارك الهاجري التطور الذي يعرفه جهاز العدالة والجهود المبدولة في مجال الدفاع عن استقلال السلطة القضائية بالمغرب.

وجاء ذلك خلال استقباله من طرف الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية الرئيس الأول لمحكمة النقض مصطفى فارس، أمس الاثنين، هامش أشغال مؤتمر مراكش الدولي للعدالة في دورته الثانية.

وحسب بلاغ صادر عن المجلس الأعلى للسلطة القضائية، فقد شكل اللقاء مناسبة عبر من خلالها فارس عن ترحيبه بزيارة الوفد القضائي القطري للمغرب، ونوه بعراقة العلاقات بين البلدين والتي تتركز على عوامل ثقافية وتاريخية مشتركة وفرت بيئة حاضنة لعلاقات راسخة بينهما.

وثمن الرئيس المنتدب جهود التعاون المؤسساتي الذي يجمع الجهازين القطرين بكل من البلدين، كما جدد التأكيد على حرص المغرب على مواصلة وتقوية التعاون بينها وبين قطر.

واستعرض فارس الديناميات الإصلاحية التي يشهدها المغرب في مختلف المجالات تحت قيادة الملك محمد السادس، مشيرا إلى الدور الهام الذي يلعبه المجلس الأعلى للسلطة القضائية كمؤسسة دستورية مستقلة في مجال النهوض باستقلال السلطة القضائية وحمايتها.

وفي ختام هذا اللقاء الذي وصفه بلاغ المجلس بـ”المثمر”، قدم الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية درعا تذكاريا للمسؤول القطري، إلى جانب عدد من الإصدارات الهامة لمحكمة النقض ومنهـا “وحدة المملكة من خلال القضاء” الذي ساهم في إعداده ثلة من الخبراء القانونيين والقضاة والمفكرين والمختصين في التاريخ والثقافة والأدب، والذي يؤكد بالحجة والدليل تلاحم هذا الوطن ووحدة أجزاءه وكيانه منذ مئات السنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *